الذهب يفقد بريقه في نيويورك ويخسر 4%

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 08:09 م
الذهب يفقد بريقه في نيويورك ويخسر 4%

هبطت أسعار العقود الآجلة للذهب في التعاملات المسائية اليوم بسوق نيويورك، في الجلسة الخامسة على التوالي، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي، فضلا عن القفزات القياسية التي حققتها الأسهم الأمريكية، الأمر الذي حول أنظار المتعاملين بعيدًا عن المعدن الثمين.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بمقدار 8.2 دولار بنسبة 7ر0%، مسجلا 1258 دولار للأوقية، مقارنة بسعر إغلاقه في تعاملات أمس، حينما سجل 4ر1266 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوياته منذ 24 أكتوبر الماضي، فيما يوشك أن ينهي الأسبوع على أسوأ انخفاض له منذ شهر حيث تقترب خسائره من 4%.

وقال نعيم أسلم، محلل مالي بمؤسسة «ثينك ماركتس»: «إن المعدن الثمين أي الذهب لا يزال يواصل خسائره نظرًا لأن الكثير من المتعاملين يريدون التداول في أسواق الأسهم».

وفي سوق العملات، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات العالمية، بنسبة 24ر0%، كما تقدم الدولار أمام الين واليورو في ضوء التكهنات بأن الفيدرالي الأمريكي سيقدم على رفع أسعار الفائدة.

ويتوقع خبراء بالأسواق الأمريكية أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي، على رفع أسعار الفائدة على الدولار في اجتماعه المزمع انعقاده منتصف ديسمبر المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق