«موسكو»: الإرهاب يستخدم أسلحة كيميائية في حلب

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 09:16 ص
«موسكو»: الإرهاب يستخدم أسلحة كيميائية في حلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الجمعة، أن العسكريين الروس عثروا على أدلة تثبت استعمال الإرهابيين أسلحة كيميائية ضد المدنيين والقوات السورية بجنوب غرب حلب.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الجنرال إيجور كوناشينكوف، في بيان، أوردته قناة روسيا اليوم، إن ضباطا من المركز العلمي التابع لقوات الحماية البيولوجية والكيميائية الروسية حصلوا خلال عملية استطلاعية في منطقة مشروع الـ1070 شقة بجنوب غرب حلب، على أدلة تثبت استعمال الإرهابيين للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين والعسكريين السوريين.

وأوضح البيان أن الأدلة التي حصل عليها الخبراء الروس هي ذخائر مدفعية لم تنفجر وتحتوي على مواد سامة، بالإضافة إلى أخذ عينات من التربة في مكان استعمال هذه الذخائر، وشظايا الطلقات المدفعية.

وأضاف البيان أنه عقب إجراء تحليل سريع في معمل متنقل أثبت أن المواد السامة التي كانت ذخائر المدفعية تحتوي عليها هي الكلور والفوسفور الأبيض بدرجة كبيرة.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أنه سيتم عمل تحليل دقيق للمواد التي عثر عليها العسكريون في حلب، سيجري في معمل الرقابة والتحليل الكيميائي للمركز العلمي لقوات الحماية البيولوجية والكيميائية الروسية، والذي يملك وثيقة اعتماد من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة