«موسكو»: نواصل العمل مع «واشنطن» لحل القضية السورية

الخميس، 10 نوفمبر 2016 08:31 م
«موسكو»: نواصل العمل مع «واشنطن» لحل القضية السورية

صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الخميس، بأن روسيا ستواصل العمل مع الإدارة الأمريكية الحالية حول القضية السورية من خلال القنوات الثنائية والمتعددة الأطراف.

وقال ريابكوف، في حديث لوكالة أنباء انترفاكس الروسية، «إن العمل مستمر عبر القنوات الثنائية على مختلف المستويات، وأن المجموعات الخاصة تواصل العمل بشكل أوسع في جنيف، ويجرى مناقشة وثائق جديدة محتملة حول سوريا في نيويورك».

وعما إذا كان يعتقد أن هناك فرصة للتقدم في عملية التسوية في سوريا وفي تطبيع التفاعل الثنائي البناء مع الولايات المتحدة في ظل الإدارة الحالية.

وقال ريابكوف «اننا سنواصل الجهود اللازمة بقدر ما هو مطلوب، وسوف نعمل مع كل من الإدارة الأمريكية الحالية والإدارة الجديدة التي يترأسها دونالد ترامب بعد فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمس الأربعاء، ومن المؤكد أن العديد من القضايا ستظل قائمة، وهذا موضوع طويل الأمد».

وأضاف «سيكون من المبالغة والتمني أن نقول أننا على أعتاب بعض التغيير الجذري الى حال أفضل، وكتحليل نهائي، فإن الوضع غامض ولكنه لا يتغير في مكوناته الرئيسية لسوء الحظ».

وتابع «بالتأكيد، لقد كنا نقول منذ وقت طويل إنه من غير المقبول أن يتم تأجيل استئناف العملية السياسية باستمرار، وهو ما يحدث الآن، ربما ليس بدون دور واشنطن وبعض العواصم الأخرى اليوم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة