7 مشاهد تلخص أزمة مؤمن سليمان مع الزمالك (تقرير)

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:00 م
7 مشاهد تلخص أزمة مؤمن سليمان مع الزمالك (تقرير)
مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك
رامي بركات

شهد نادي الزمالك أجواء ساخنة للغاية في الأيام القليلة الماضية عقب استقالة مؤمن سليمان من قيادة الفريق الأبيض، وأصبحت فرص بقاؤه داخل القلعة البيضاء «على كف عفريت»، ورغم تجديد الثقة فيه من جانب مرتضى منصور ومجلس إدارته، الا أنه مهدد بقوة بالإطاحة خارج النادي في حالة تعرض أبناء ميت عقبة لأي نتيجة سلبية في بطولة الدوري الممتاز.

وتستعرض بوابة«صوت الأمة» 7 مشاهد تلخص أزمة مؤمن سليمان مع الزمالك..

1- تصريحات مثيرة للجدل:
أدلى مؤمن سليمان بالعديد من التصريحات الإعلامية قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي اثارت جدل واسع في الشارع الكروي، وتسرب الخوف من خلالها إلى قلوب الزملكاوية، بعدما أكد أنه جاهز لتقديم استقالته في حالة الخسارة، وذلك قبل ساعات من المواجهة الإفريقية، وهو ما جعل مرتضى منصور رئيس الزمالك يعاتبه بقسوة في ذلك التوقيت، مما كان له تأثير سلبي في توطيد العلاقة بين مدرب الأسيوطي السابق والادارة البيضاء.

2- مباراة صن داونز:
قام مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك، خلال مباراة صن داونز الجنوب إفريقي، بإجراء العديد من التغييرات داخل الملعب بجانب التبديلات أثناء اللقاء، وهو ما كان بداية القاء سهام الاتهامات تجاه المدرب الشاب سواء من جانب الإدارة أو الجماهير.

3- خلافات قوية مع مدرب الأحمال:
دخل مؤمن سليمان في خلاف قوي مع البرازيلي رودريجيو، بعدما أكد مدرب الزمالك أنه يتدخل في عمله الفني، مما يتوجب على المجلس الأبيض إقالته من الجهاز المعاون.

وفي هذا الإتجاه، قام «رودريجو» بالتقدم بشكوى إلى مرتضى منصور رئيس الزمالك، بسبب تعامل مؤمن سليمان معه، واصرار الأخير على افتعال الأزمات -على حد قوله.

4- أزمة مؤمن سليمان مع تيجانا:
أكد مؤمن سليمان مدرب الزمالك، على ضرورة الاستغناء عن إسماعيل يوسف مدير الكرة، وهو ما اصطدم برغبة مجلس إدارة البيت الأبيض ومرتضى منصور، التي كان لها الكلمة العليا في بقاء«تيجانا»، مما يعد مؤشر قوي لوجود أزمة قوية داخل فارس ميت عقبة.

5- خناقة مع رمزي خالد وطرده:
قام مؤمن سليمان بطرد رمزي خالد من تدريبات الزمالك في وقت سابق، بعد حضوره متأخرًا للمران، وهو ما كان بداية الأزمات بين اللاعبين والمدرب الشاب.

6- كثرة الإصابات:
شهد نادي الزمالك منذ تولي مؤمن سليمان القيادة الفنية، وقوع العديد من الإصابات بشكل مبالغ فيه، وهو ما جعل مدرب الفريق الأبيض يقع في أزمة كبيره مع الجماهير ومجلس الإدارة.

7- إجراء تعديلات في الجهاز المعاون:
يتمسك مؤمن سليمان بإجراء بعض التعديلات في جهازه المعاون، عن طريق رحيل أحد المدربين والذي أقربهم علاء عبد الغني وتعيين شخص آخر، وهو ما يتنافى تمامًا مع رغبة ادارة الزمالك التي تتمسك بكل أفراد الجهاز المعاون، مع امكانية التغيير في يناير المقبل وليس في الوقت الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق