«المحامين»: 580 ألف محامي مقيد بالنقابة لا يعمل منهم سوى 200 ألف

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 10:14 م
«المحامين»: 580 ألف محامي مقيد بالنقابة لا يعمل منهم سوى 200 ألف
محمد كركاب، عضو مجلس نقابة المحامين
آية عبد الرؤوف

أشاد محمد كركاب، عضو مجلس نقابة المحامين، ومقرر اللجنة الثقافية، بقرار مجلس النقابة عن ضوابط تجديد بطاقة العضوية وقيد المحامين.

وأضاف «كركاب» فى تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن عدد المحامين المقيدين فى النقابة نحو 580 ألف محامى لا يعمل منهم سوى ما يقرب من 200 ألف فقط، مشيرًا إلى أصحاب المهن الاخرى الذين يحملون كارنية المحاماه دون العمل بالمهنة، ويمثلون عبء على النقابة.

وأكد مقرر اللجنة الثقافية، أن مجلس نقابة المحامين اختار الطريق الأصعب فى تنقية النقابة والحفاظ عليها، على الرغم من أن النقابة تفقد مبالغ كثيرة من اشتراكات المحامين الذين لم يجدد لهم، قائلًا: «احنا اختارنا الحرب مع الغير مشتغلين فى سبيل الحفاظ على النقابة من المهانة».


جدير بالذكر أن أعلن سامح عاشور نقيب المحامين فى اجتماعه بمجلس النقابة عن أن المحامين الذين استخرجوا بطاقة علاج عن العام الجاري وقدموا دليل الاشتغال يكتفي بتقديم توكيلين عن عامي 2015 و2016، مع دليل الاشتغال بهما، مضيفًا أن: «بالنسبة للمحامين الذين لم يشتركوا في العلاج، تقديم أربعة توكيلات عن أعوام 2013 و2014 و2015 و2016، مرفق بها دليل استخدام هذه التوكيلات»، مشيرا إلى أنه من دلائل اثبات الاشتغال شهادة من واقع دفتر ضريبة المحاماة، وصورة من الحكم الصادر من المحكمة، أو صورة طبق الأصل من تحقيقات النيابة، وصورة من محضر الجلسة في محاكم الجنايات، والتصديق على العقود.

وأشارت النقابة إلى أن البندين السابقين يطبقان عند تعديل القيد أيضا، متابعا: «يتمتع صاحب التجديد المستوفي للشروط السابقة بحق الاشتراك في العلاج وفي كافة الخدمات التي تقدمها النقابة، على أن يكون 31 مارس المقبل الموعد الأخير للاشتراك بمشروع العلاج».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق