وزير الصناعة: تخصيص 175 قطعة أرض لـ80 مستثمر بالمنوفية

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 08:25 م
وزير الصناعة: تخصيص 175 قطعة أرض لـ80 مستثمر بالمنوفية
وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل

قام وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، اليوم الثلاثاء بتسليم إخطارات التخصيص وخطابات إتاحة 175 قطعة أرض صناعية لـ 80 مستثمر صناعي جديد بالمرحلة الرابعة بمدينة قويسنا الصناعية بمحافظة المنوفية، بمساحات تتراوح ما بين 1000 إلى 2600 متر مربع، طبقًا للمخطط العام بمساحة إجمالية 113 فدان وبنظام التملك فقط.

وأوضح قابيل، أن القطع المطروحة شملت 77 قطعة نشاط غذائي و61 قطعة نشاط هندسي و37 قطعة نشاطات مكملة ومغذية، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتشجيع الاستثمار الصناعي وتوفير الأراضي المرفقة وتخصيصها علي أسس عادلة بشفافية كاملة.

وقال الوزير إن هذا التخصيص جاء وفق قرعة علنية أجرتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية مطلع شهر سبتمبر الماضي، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالمحافظة علي الأراضي التي تم طرحها في مارس الماضي، مؤكدًا حرص الوزارة على إتاحة المزيد من الأراضي الصناعية المرفقة أمام المستثمرين لتلبية احتياجات حركة الاستثمار الصناعي في كافة محافظات الجمهورية.

وحول خريطة الاستثمار الصناعي لمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، أكد المهندس طارق قابيل أن هذه المدينة تحظي بعدد كبير من المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 104 منشآت بتكلفة استثمارية 2 مليار و448 مليون جنية تحقق قيمة إنتاج حوالى 10 مليار جنيه ويعمل بها نحو 12 ألف عامل.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس أحمد عبد الرازق، أن الهيئة أعلنت سحب كراسة الشروط وتم فتح باب قبول الطلبات من بداية أبريل وحتي الأسبوع الأول من مايو الماضي، وشملت الطلبات المقدمة دراسة فنية مستوفاة للشروط المطلوبة ودفع مبلغ نقدي قدره 50 ألف جنيه علي أن يتم تسديد باقي سعر الأرض حال التخصيص.

وأضاف أن هذه القرعة أجريت بعد دراسة الطلبات التي قدمت من المستثمرين وتم التخصيص طبقًا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، لافتا إلى أن القرعة شملت الطلبات المقدمة علي نفس قطع الأراضي والتي تساوت فيما بينها بنفس الدرجة من أولوية التخصيص حيث بلغ عدد المتقدمين لطلبات التخصيص والدراسات الخاصة بالمشروع 228 مستثمرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة