«الأعلى للجامعات»: بروتوكول تعاون للارتقاء بخدمات التأمين الطبي

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:47 م
«الأعلى للجامعات»: بروتوكول تعاون للارتقاء بخدمات التأمين الطبي
أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم
أية أشرف

شهد أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية وإحدى شركات الأدوية، لتوفير خدمات الرعاية الصحية لمشتركي شركات إدارة الرعاية الصحية "الأعضاء بالجمعية" من خلال المستشفيات الجامعية طبقا لقائمة خدمات محددة، وقائمة أسعار متفق عليها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد، اليوم الاثنين، بحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومشاركة السفير السويسري ماركس لا يتنرو الذي شهد التوقيع أيضا، والدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور حسام عبدالغفار أمين اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية، وبحضور كل من رئيس الجمعية الدكتور إيهاب أبوالمجد والدكتور محمد سويلم رئيس مجلس إدارة شركة روش مصر للأدوية.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم أن البروتوكول يمثل نموذجا للتعاون بين القطاع الحكومي وقطاع التأمين الطبي الخاص لإتاحة الفرصة لمرضى التأمين الطبي الخاص؛ للاستفادة من الخبرات الطبية المتميزة لأساتذة الجامعة، والاستفادة من الخدمات الطبية المتخصصة التي تنفرد بعض هذه المستشفيات بتقديمها بأسعار تيسّر حصول المرضى على العلاج المناسب.
كما يحقق هذا التعاون الاستغلال الأمثل لموارد الدولة ويساهم في تحسين الموارد المالية للمستشفيات الجامعية مما يساعدها على تحسين الخدمات المقدمة بها.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار أمين اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية أن الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية سوف تقوم بالتعاقد مع كل مستشفى جامعي على حدة، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية تقدم الخدمة الصحية لأكثر من ١٦ مليون مريض سنويا من خلال ٨٨ مستشفى جامعي موزعين على محافظات الجمهورية المختلفة بطاقة سريرية تبلغ حوالي ٢٤ ألف سرير، من بينهم حوالي٤٦٠٠ سرير للعناية المركزة، وبمشاركة أكثر من ١٦ ألف و٨٠٠ عضو هيئة تدريس، و٦٩٠٠ معاون لهيئة التدريس، كما أنها تقدم حوالي ٦٦ ٪ من الخدمات الصحية المتخصصة وذات المهارة للمصريين والمقيمين على أرض مصر.

كما صرح الدكتور إيهاب أبو المجد رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية أن البروتوكولات التي تم توقيعها اليوم تمثل تعاون مع القطاع الحكومي، وتنعكس بأهميتها على المواطن المصري من خلال إمكانية تقديم تغطيات علاجية لكافة المستويات المادية للمؤمن عليهم لتشمل علاجات الأورام والجراحات الكبرى والأمراض الحرجة مثل الفشل الكلوي، التهاب الكبد الوبائي، عمليات القلب المفتوح، عمليات تغير المفاصل،...إلخ. وذلك بالتعاون مع أكبر المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية وبالاستفادة من خبرة كبار الأساتذة والاستشاريين العاملين بالجامعات.

ويسعى هذا التعاون إلى تحسين حصول المرضى المسجلين لدى شركات التأمين الطبي الخاص على خدمة طبية أفضل، عن طريق دعم توسيع شبكة مقدمي الخدمات الطبية من خلال مظلة الجمعية المصرية للرعاية الصحية، وتوفير العلاج المناسب وكذلك سُبل التشخيص الدقيق للأورام وتدريب العاملين بالإدارات الطبية للشركات الأعضاء بالجمعية لتطوير قدرات الأطباء ورفع مستوى المعرفة وزيادة معدلات الأداء، مما يسهم بحد كبير في التغلب على العقبات التي يواجهها هؤلاء المرضى وتحسن نسب الشفاء من المرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق