وزير السياحة: مصر أمنة والسياحة في طريقها للتعافي

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:47 م
وزير السياحة: مصر أمنة والسياحة في طريقها للتعافي
يحيي راشد
شيماء دهب

استهل وزير السياحة يحيي راشد زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، بمؤتمر صحفى بحضور سفير مصر لدى المملكة المتحدة، ناصر كامل، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك على هامش مشاركته في معرض السياحة الدولي بلندن على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص.

وأعرب الوزير عن تفائله بالمشاركة في بورصة لندن السياحية التي تضم حشود صناع القرار السياحي حول العالم، مؤكدًا أن مصر أمنة وأن السياحة في طريقها للتعافىي واستعادة الحركة السياحية تدريجيًا، موضحا أن الاجهزة المعنية بمصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات إحترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية، وأن هناك تنسيق وتعاون بين وزارة السياحة والوزارات المختلفة من أجل إستعادة حركة السياحة الوافدة.

ومن جانبه أشار مايكل بورتيلو، مدون وعضو برلماني، ومعد بالتلفزيون البريطاني إلى انه توجه الى مصر في رحلة خاصة لما لها من إمكانيات سياحية فريدة وتعدد حضاراتها، لافتا إلى انه زار دير سانت كاترين، مشيدا بجمال الاسكندرية وأسوان وأبو سمبل، داعيا الحكومة البريطانية إلى الموازنة بين تحديث تحذيراتها وحماية مواطنيها، مؤكدا انه بصدد زيارة مصر مره اخري قريبا.

و قال «بورتيلو» إن فرض حظر السفر الذى تفرضه السلطات البريطانية له تداعياته السلبية على السياحه المصرية وعلي السائحين البريطانيين علي السواء.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على تشديد مستوى التأمين في شرم الشيخ وتزويد المدينة بكاميرات المراقبة، لافتا إلى أن المدينة أستضافت العديد من المؤتمرات والاحداث، داعيا الحضور من ممثلي الاعلام البريطاني إلى زيارة شرم الشيخ والوقوف على حقيقه الاْوضاع.

وفي سياق متصل، اْشار السفير ناصر كامل أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصري والبريطاني، وأن وزارة النقل البريطانية في انتظار رفع الحظر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق