شكري يؤكد على ضرورة تحمل مجلس الأمن مسئولياته تجاه سوريا

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:21 م
شكري يؤكد على ضرورة تحمل مجلس الأمن مسئولياته تجاه سوريا
وزير الخارحية سامح شكري
ألفت الكحلي

‏تلقى وزير الخارحية سامح شكري اتصالا هاتفيا، اليوم الاثنين، من نظيره الروسى سيرجي لافروف، تناول خلاله الطرفان عددا من الملفات الهامة في مقدمتها الأوضاع في سوريا والتعامل مع الملف السوري في إطار مجلس الأمن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، أن الاتصال تناول تطورات الأوضاع في سوريا والجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلي المواطنين السوريين في حلب.

وأضاف أبو زيد، بأن الوزيرين تناولا أيضا مشروع القرار المصري النيوزلندي الإسباني، المطروح أمام مجلس الأمن حاليا للتعامل مع الأوضاع الإنسانية في سوريا وتمكين الأمم المتحدة من توصيل المساعدات الإنسانية إلي حلب، حيث استعرض شكري الجهود التي تقوم بها بعثه مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة لتقريب وجهات النظر بين أعضاء مجلس الأمن حول مشروع القرار، مؤكدا علي أهمية أن يتعامل مجلس الأمن بأكبر قدر من الجدية مع المعاناه الانسانية للشعب السوري، وأن يتجاوز الخلافات القائمة التي كشفت عنها المداولات حول مشاريع القرارات التي طرحت أمام أعضاء المجلس خلال الفترة الماضية بشأن سوريا.

كما تناول الاتصال مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والاوضاع في ليبيا والجهود المبذوله لمساعدة الاطراف الليبية للتوصل الي التوافق المطلوب لتنفيذ أتفاق الصخيرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق