«التعاون الإسلامي» تدعو لدعم السعودية في مواجهة الإرهاب

الأحد، 06 نوفمبر 2016 05:50 ص
«التعاون الإسلامي» تدعو لدعم السعودية في مواجهة الإرهاب

أكد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على المستوى الوزاري، على دعم الدول الأعضاء للسعودية في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها، أو استهداف المقدسات الدينية فيها، وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأدان الاجتماع الطارئ، الذي عقد أمس السبت في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة لبحث إطلاق صاروخ باليستى يوم الخميس الأسبوع الماضي، باتجاه مكة المكرمة، مليشيات الحوثي-صالح ومن يدعمها ويمدها بالسلاح والقذائف والصواريخ لاستهداف مكة المكرمة، بوصفه اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة في السعودية، واستفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم، ودليلا على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته.

ورحب الاجتماع، في بيانه الختامي، بالبيانات الصادرة عن الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي أدانت واستنكرت بشدة هذا الاعتداء الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الأراضي المقدسة، وإلى إجهاض جميع الجهود المبذولة لإنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية.

ودعا الاجتماع جميع الدول الأعضاء إلى وقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه بالسلاح، باعتبار أن المساس بأمن المملكة إنما هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي بأسره.

وشدد الاجتماع على أن من يدعم المليشيات الحوثية –صالح ويمدهم بالسلاح وتهريب الصواريخ البالستية والأسلحة إليهم يعد شريكا ثابتا في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي وطرفا واضحا في زرع الفتنة الطائفية وداعما أساسيا للإرهاب، وأن التمادي في ذلك يؤدي إلى عدم الاستقرار والاخلال بأمن العالم الإسلامي بأسره واستهزاء بمقدساته.

وطلب الاجتماع من جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي اتخاذ خطوات جادة وفعالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات مستقبلاً، ومحاسبة كل من هرّب هذه الأسلحة ودرّب عليها واستمر في تقديم الدعم لهذه الجماعة الانقلابية.

كما طلب الاجتماع من الأمانة العامة للمنظمة اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا القرار وإبلاغه إلى الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية وإعداد تقرير بشأنه للاجتماع الوزاري القادم.

وأوصت اللجنة التنفيذية للمنظمة بعقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في مكة المكرمة، لبحث استهداف مليشيات الحوثي-صالح لمكة المكرمة وذلك خلال الأسبوعين القادمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق