التحقيق فى وقائع إهمال بمستشفى القصر العيني وأبو الريش

السبت، 05 نوفمبر 2016 01:27 م
التحقيق فى وقائع إهمال بمستشفى القصر العيني وأبو الريش
حازم الخطيب

أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقات عاجلة في واقعتي إهمال طبي بمستشفى قصر العيني، وأبو الريش الجامعي، وإحال رئيس الهيئة الوقائع للتحقيق بنيابة التعليم العالي بالقاهرة، موجهًا بسرعة الفصل في الأمر.

كان مركز معلومات النيابة الإدارية، قد رصد ما نشر بإحدى الصحف اليومية حول إصابة الطفلة «هاجر» بشلل نصفى ورفض مستشفى أبو الريش علاجها.

وجاء في التفاصيل معاناة الطفلة هاجر من شلل نصفي نتيجة تعرضها لحادث كسر في إحدى فقرات عنق الرقبة، وتم تحويلها من مستشفى التأمين الصحي إلى مستشفى أبو الريش بتاريخ 18 أكتوبر 2015، وحتى تاريخ27 أكتوبر 2015، ولكن لم تكتشف المستشفى طبيعة حالتها إلى أن تم عمل أشعة لها بمستشفى معهد ناصر والتي ثبت فيها أن الطفلة تعاني من كسر في إحدى الفقرات العنقية بالرقبة أدت إلى تعرضها لشلل نصفي أعاقها عن الحركة.

كما رصد المركز كذلك ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية حول واقعة اهمال طبى بمستشفى القصر العيني حول إجراء عملية تركيب مسمار نخاع للمواطن محمود عبد العزيز محمد سيد، في شهر يونيو من العام الماضي، وبعد ذلك فوجئ المريض بأن الجراح يبلغه بأن الجرح ملوث ويحتاج لجهاز شفط، وكل ذلك بعد إجرائه لعملية تثبيت أخرى، وقام بشراء جهاز الشفط على حسابه الخاص، ولكن دون جدوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق