أوباما منتقدًا المباحث الفيدرالية: معلوماته منقوصة حول كلينتون

الخميس، 03 نوفمبر 2016 11:55 ص
أوباما منتقدًا المباحث الفيدرالية: معلوماته منقوصة حول كلينتون
بيشوى رمزي

يبدو أن احتدام السباق الرئاسي في الولايات المتحدة كان دافعًا للرئيس الأمريكي، باراك أوباما لإلقاء سهام الإنتقاد على مدير جهاز التحقيقات الفيدرالية "FBI"، جيمس كومي، بسبب رسالته الأخيرة للكونجرس حول الرسائل الإليكترونية الخاصة، بالمُرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، والتي تم اكتشافها حديثًا، لتفتح الباب أمام تحقيقات جديدة حول كيفية التعامل مع المعلومات السرية، إبان وجودها على رأس وزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن الرئيس الأمريكي، وضع ثقل البيت الأبيض خلف "كلينتون"، حيث شدد على ضرورة التصويت لصالح المرشحة الديمقراطية، لأن مصير العالم كله أصبح مرتبطًا بهذا الحدث المقرر الأسبوع المُقبِل.

وأضاف الرئيس الأمريكي، في تصريحات إعلامية، "لا ينبغي أن نبني تحركاتنا على أساس معلومات منقوصة، أو على أساس تسريبات، ولكن ينبغي أن تكون قائمة على قرارات قوية وواضحة".

وعلى الرغم من أن الرئيس الأمريكي لم يذكر "كومي" بالإسم؛ إلا أنه كان واضحًا للغاية أنه المقصود بتلك التصريحات، حيث أكد أن خطوة إبلاغ الكونجرس، بالرسائل الجديدة تُعد انتهاكًا لقواعد التحقيقات التي يتبناها جهاز التحقيقات الفيدرالية الأمريكي.

وفي السياق نفسه، أعرب الرئيس الأمريكي، عن ثقته البالغة في "كلينتون"، حيث قال "أنا أعرفها جيدًا، ولن أكون داعمًا لها، إذا لم أكن واثقًا تمامًا في نزاهتها".

وأضاف الرئيس الأمريكي، مخاطبًا حشدًا من الأمريكيين في ولاية "نورث كارولينا"؛ "عليكم أن تتأكدوا من أنكم تدفعون بلادكم في الإتجاه الصحيح، وشدد على أنهم ينبغي عليهم أن يدركوا أن مصير الأمة عالقًا على أكتافهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة