«شباب مصر» يشارك في المشروع القومي لمحو الأمية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:04 ص
«شباب مصر» يشارك في المشروع القومي لمحو الأمية
حزب شباب مصر
منار سالم

أعلن حزب شباب مصر عن مشاركته في المشروع القومي لمحو الأمية، الذي أوصت به قرارات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي عقد مؤخرًا بمدينة شرم الشيخ.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد أعلن حزمة قرارات في ختام أعمال مؤتمر الشباب، من بينها دعوة شباب الأحزاب والقوى السياسية لإعداد برامج وسياسات تسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، على أن تكون أولى قضاياها وموضوعاتها تبني مبادرة القضاء على الأمية بالمحافظات المصرية.

واستضافت رئاسة الجمهورية لقاءً موسعًا لمجموعة من شباب وشابات 23 حزب سياسي أمس الأول، من بينهم وفد لحزب شباب مصر؛ لمناقشة المحددات والأطر السياسية لركائز العمل التطوعي ودور الأحزاب والقوى السياسية في تعظيم دور المشاركة التفاعلية؛ لتعزيز نشر مفاهيم ثقافة العمل التطوعي بين الأوساط الجماهيرية والشعبية، وتطرق اللقاء لعرض أفكار ورؤى الشباب حول تنظيم وتفعيل آليات العمل التطوعي للقضاء على الأمية كأولى قضايا الاهتمام وتحت شعار «مصر بلا أمية».

واتفق الشباب الحاضرون على عقد سلسلة من ورش العمل لصياغة ورق عمل تشمل خططًا تنظيمية لآليات التنفيذ وتقديمها لمؤسسة الرئاسة، خلال 10 أيام.

وقال الدكتور أحمد عبد الهادي رئيس حزب شباب مصر، إن طرح شعار «مصر بلا أمية» للتحرك خلال المرحلة المقبلة، وإشراك الأحزاب في القضاء عليها خطوة جيدة من رئاسة الجمهورية، خاصة وأنها أصبحت قضية وطن ولابد من تضافر الجهود فيها لمواجهتها بقوة، مشيرًا إلى أن إشراك الأحزاب في القضايا المجتمعية تحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نجح في احتضان كافة قوى وفئات الشعب بشكل لافت للنظر ووحد الجميع لخدمة الوطن، وهو أمر أدى إلى انتصار مصر على كل التحديات التي واجهتها في الفترة الماضية ويبشر بخطوات فاعلة في شتى الاتجاهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة