إندونيسيا ترصد مواقع إلكترونية تحرض على قتل الحاكم

الخميس، 03 نوفمبر 2016 09:48 ص
إندونيسيا ترصد مواقع إلكترونية تحرض على قتل الحاكم
الشرطة الأندونيسية

أعلنت الشرطة الأندونيسية اليوم الخيمس، أنها رصدت عشرات الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض وتحث الناس على القيام بأعمال عنف باسم الإسلام ضد الحاكم باسوكي تجاهاجا بورناما الذي يعرف باسم «أهوك» بما في ذلك دعوات لقتله.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية عن المتحدث باسم شرطة جاكرتا أوي ستيونو قوله "لقد رأينا تصريحات عنصرية وعرقية مثيرة للانقسام تنتشر عبر الإنترنت.

وأضاف أن الشرطة تكثف الدوريات ومراقبة الإنترنت في "استعراض للقوة" قبل مظاهرات الجمعة المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم نشر نحو 18 ألفا من أفراد الشرطة والجيش في يوم الاحتجاج.

من جانبه، قال الزعيم الروحي للجهة المنظمة للاحتجاجات وهي «جبهة المدافعين عن الإسلام» "إن احتجاجات الجمعة المقبلة ستكون سلمية، مشيرا إلى أن هذا ليس إجراء ضد المسيحيين أو الصينيين.

يذكر أن الشرطة تحقق مع أهوك بشأن مزاعم عن إساءات دينية بعد أن قال إن معارضيه خدعوا الناخبين بمهاجمته باستخدام آية من القرآن، واعتذر أهوك عن التصريحات.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يخرج ألوف المسلمين المتشددين إلى الشوارع الجمعة المقبلة للاحتجاج ضد حاكم جاكرتا وهو مسيحي وأول شخص من أصول صينية يتولى المنصب بعد أن أدلى بتصريحات تتعلق بالقرآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق