بارك كون ترشح سكرتير الرئاسة الأسبق لمنصب رئيس وزراء كوريا الجنوبية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 06:29 ص
بارك كون ترشح سكرتير الرئاسة الأسبق لمنصب رئيس وزراء كوريا الجنوبية
الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

رشحت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، الأربعاء، كيم بيونج جون الأستاذ في جامعة كوك مين، سكرتير الرئاسة الأسبق في حكومة رو مو هيون، لتولي منصب رئيس الوزراء الجديد.

وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي جونج يون كوك، إن الرئيسة بارك رشحت أيضا رئيس لجنة الخدمات المالية ليم جونج ريونج، لمنصب نائب رئيس الوزراء الجديد للشؤون الاقتصادية، كما رشحت أيضا بارك سيونغ جو نائب وزير المساواة بين الجنسين والأسرة الأسبق في حكومة رو مو هيون، لمنصب وزير السلامة العامة والأمن.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء، يبدو أن مسارعة الرئيسة لترشيح رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يهدف إلى تحقيق الاستقرار في شؤون الدولة التي تعاني من هزة على خلفية فضيحة تشوي سون سيل، المقربة من الرئيسة.

واتهمت السيدة تشوي باستغلال علاقاتها بالرئيسة بارك لممارسة النفوذ في شؤون الدولة وجمع تبرعات لصالح مؤسستي مير، وكي- للرياضة، مما يثير غضب الشعب الكوري الجنوبي.

وتجري النيابة العامة استجوابا مكثفا مع السيدة تشوي سون سيل(60 عاما)، حيث تم اعتقالها تحفظيا في الوقت الحالي.

وقال المتحدث: إن الرئيسة قامت بتعديل مكتب السكرتارية للرئاسة في 30 أكتوبر، وفي هذا الصدد، قررت تعديلا وزاريا يشمل مناصب رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير السلامة العامة والأمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق