شيخ الأزهر يشارك في فعاليات حوار مجلس حكماء المسلمين بأبوظبي

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:08 ص
شيخ الأزهر يشارك في فعاليات حوار مجلس حكماء المسلمين بأبوظبي
أحمد الطيب شيخ الأزهر

يشارك شيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، في فعاليات حوار مجلس حكماء المسلمين والطائفة الأسقفية الإنجليكانية الذي ينطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "نحو عالم متفاهم متكامل".

كما يشارك أيضا في فعاليات الحوار التي ستستمر على مدى يومين رئيس الطائفة الأسقفية الإنجليكانية القس جستن ويلبي، وعدد من الشخصيات الدينية والثقافية من مختلف دول العالم، حسب ما قالت وكالة أنباء الإمارات.

ويسعى مجلس حكماء المسلمين، من خلال عقد هذه اللقاءات الدورية مع المؤسسات الدينية الأكبر في العالم واستضافة وتنظيم هذا الحوار، إلى مد جسور التواصل والتعاون بين بني البشر على اختلاف انتماءاتهم ومعتقداهم الدينية والفكرية.

وأضافت الوكالة أن المجلس يهدف أيضا إلى "تعزيز مفهوم الانفتاح على الآخر في محاولة جادة للبحث عن سبل مواجهة الأفكار الإرهابية والمتطرفة والعمل على نشر قيم التسامح الديني والتعايش السلمي في جميع بقاع العالم".

ويتطلع المجلس من خلال هذه الفعاليات إلى الحد من اتساع نطاق استباحة حرمات النفس والعرض والمال، والسعي في المقابل إلى تقديم المصالح العليا للإنسان والأوطان على المصالح الخاصة.

ويناقش المجتمعون العديد من النقاط والمحاور التي تتعلق بالحوار بين الأديان وغيرها من القضايا المتعلقة بالمواطنة وتعزيز قيم التعايش المشترك واحترام الآخر، التي سيتم تناولها من خلال محاور رئيسية تم توزيعها على جلسات الحوار وجدول أعماله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة