شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:32 م
شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
هشام ابراهيم

غادر مطار القاهرة الدولي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، متجهًا إلى أبو ظبي في زيارة هناك تستغرق يومين، لرئاسة الجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأنه تم إنهاء إجراءات سفر شيخ الأزهر من الاستراحة الحكومية بالمطار، على طائرة الاتحاد المتجهة إلى أبو ظبي، وكان بوداعه بالمطار سفير الإمارات بالقاهرة وكبار رجال الأزهر.

وتنعقد هذه الجولة من الحوار بين مجلس حكماء المسلمين والطائفة الأسقفية الإنجليكانية تحت عنوان «نحو عالم متفاهم متكامل»، في الفترة من 2: 3 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يلقي الإمام الأكبر الكلمة الرئيسة في افتتاح الجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب في حضور جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري رئيس الطائفة الأسقفية الإنجليكانية، وممثلي الطائفة الأسقفية الإنجليكانية، وأعضاء مجلس حكماء المسلمين.

تتناول جلسات الحوار العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، منها: التعددية الدينية، مبادرات وتجارب في العيش المشترك والتسامح، إضافة إلى دور الأديان في تعزيز المواطنة، كما تعقد جلسة خاصة لغرض المبادرات الناجحة مثل مبادرة بيت العائلة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق