نيس يواصل انتصاراته المتتالية ويبتعد في الصدارة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 07:28 ص
 نيس يواصل انتصاراته المتتالية ويبتعد في الصدارة

واصل نيس انتصاراته المتتالية ورفعها الى 5 وابتعد بست نقاط في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه نانت 4-1 الأحد على ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي لنيس والتاسع هذا الموسم دون خسارة وهو الوحيد الذي لم يتلق الهزيمة في الدوري حتى الأن، فرفع رصيده إلى 29 نقطة ووسع الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وجاره موناكو الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه سانت اتيان 1-1 امس السبت، وباريس سان جرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة والذي كان تغلب على مضيفه ليل 1-صفر من الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني نانت بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس عشر.

وأكد نيس استعداده الجيد لاستضافته ريد بول سالزبورج النمسوي الخميس المقبل في الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وكان الفريق الجنوبي أنعش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي مجموعته الأوروبية إلى الدور الثاني عندما عاد بفوز ثمين من سالزبورغ 1-صفر عقب خسارتين امام ضيفه شالكه الالماني ومضيفه كراسنودور الروسي.

وبكر نيس بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة التاسعة عبر ويلان سيبريان الذي استغل كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تدخل بحق الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي فتابعها داخل المرمى الخالي.

وعزز بالوتيلي بالهدف الثاني في الدقيقة 27 عندما تلقى كرة خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس ريمي ريو فلعبها بيمناه على يسار الأخير رافعا رصيده الى 7 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وقلص نانت الفارق مطلع الشوط الثاني وتحديدا بعد مرور دقيقتين بواسطة الأرجنتيني ايميليانو سالا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، لكن نيس رد بهدفين سجلهما بليا الاسان بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من العاجي جان ميشال سيري (60) رافعا رصيده الى 7 اهداف ايضا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، وسيبريان بتسديدة بيمناه إثر كرة عرضية من المدافع البرتغالي ريكاردو بيريرا (65) رافعا رصيده الى 4 أهداف هذا الموسم.

ويلعب لاحقا رين مع متز، ومرسيليا مع بوردو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 29 نقطة من 11 مباراة

2- موناكو 23 من 11

3- سان جرمان 23 من 11

4-غانغان 20 من 11

5- تولوز 18 من 11

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق