«النجاري»: إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان بشرى للمنطقة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:51 م
«النجاري»: إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان بشرى للمنطقة
السفير نزيه النجاري

التقى السفير نزيه النجاري، سفير مصر في لبنان، اليوم الجمعة، بالمرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون.

واعرب النجاري عن سعادته وتشرفه بزيارة العماد عون، ودار بينهما حديث هام عن أولويات المرحلة المقبلة، التي ينتظر أن تشهد انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، بعد فترة شغور كبيرة في المنصب، حان وقت إنهائها.

وأشار النجاري عقب اللقاء إلى أنه نقل للعماد عون ترحيب مصر الكامل بما تنتجه العملية السياسية اللبنانية من تفاهم للمرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن مصر نصحت بشكل متكرر بالتركيز على الدور اللبناني في إنهاء الفراغ الرئاسي، واضطلعت، ولا تزال، بدور مساعد لحل الأزمات القائمة ابتداءً من انتخاب رئيس للجمهورية ومرورًا بإنجاز الاستحقاقات النيابية والدستورية المقبلة.

وقال النجاري إن انجاز الاستحقاق الرئاسي فى لبنان عبر تفاهمات وتسويات داخلية يمكن أن يمثل بشرى إيجابية للمنطقة، ويعكس قدرة دولها على حل مشاكلها بإرادة قواها السياسية.

وأشار السفير المصري إلى أن نجاح لبنان في الفترة القادمة سيتطلب مشاركة الجميع في صياغة سياسة هذا البلد على نحو يضمن مصالح جميع الأطراف ويحصن البلد من تداعيات الصراع الاقليمي.
وذكر السفير نزيه النجاري أنه أكد للعماد عون اهتمام مصر بأن يظل لبنان، بلد العروبة والتعددية السياسية والتنوع الثقافي الذي نعتز به، تحكمه المشاركة والتوافق والتفاهم الذي يراعي مصالح القوى السياسية المختلفة، دون إقصاء لأي طرف.

ونوه النجارى كذلك بثقة مصر في أن الرئيس القادم سيكون مسئولًا جامعًا لكل اللبنانيين ومؤمنًا بمؤسسات الدولة وداعمًا لها، وأضاف أن العماد عون أكد له أن ما سبق يمثل بالفعل نواياه ومشروعه كرئيس للجمهورية اللبنانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق