بالفيديو: الإعلام الرياضي.. فضايح آخر حاجة

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 07:39 م
بالفيديو: الإعلام الرياضي.. فضايح آخر حاجة
حسن دسوقي

لم يعد الإعلام الرياضي في مصر مجرد برامج ترفيهية أو حتي حوارية بل أصبحت أداة للانتقام والتحيز واشعال الفتن الرياضية والتعصب، وباتت نموذجا لتدني الحالة الاعلامية في مصر خاصة بعد أن تكررت كوارثه وفضائحه علي مدار الفترة الماضية، ما أدي الي عزوف قطاع عريض من المشاهدين عن متابعة برامجهم أو مذيعيهم المفضلين.

وبعد سلسلة من السقطات الإعلامية أصبحت الفضائح علي الهواء أمر معتاد وينتهي بكلمتين اعتذار من مقدم البرنامج لكنها لم تعد كافية لإرضاء المشاهدين الذين ضجروا من سبوبة الإعلام الرياضي في مصر.

ويستعرض «صوت الأمة» أبرز سقطات البرامج الرياضية فى الفترة الأخيرة..

في برنامج مدحت شلبي «مساء الأنوار» علي قناة تن، فوجئ المشاهدين بسيل من السخرية من حسن شحاته المدير الفني السابق للمقاولون العرب، وللمنتخب المصري أيضًا، والمعروف بمسيرته الكبيرة مع المنتخب المصري، حيث سخر منه مدحت شلبي ورضا عبدالعال ببعض الكلمات، فقال الأول، إنه نصح شحاتة بالاستقالة عقب الهزيمة من طلائع الجيش، «وطلب من المساعدين يقولوله، أنا بديله الوحي والمخرج من المأزق اللي هو فيه»، فيما قال رضا عبدالعال: «المفروض أنه يستقيل، هو عايز فلوس ليه تاني».

في ذات البرنامج ولكن هذه المره مع خالد الغندور، في الحصاد الأسبوعي مع مدحت شلبي أمس، تلفظ بـ "لفط" خارج أمام الكاميرا وكان يروي مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم الماضية، قائلًا: عمرو زكي أحرز الهدف والناس كانت بتنط من فوق السور، وكنا حوالي 120 ألفًا فقولنا... (لفظ خارج)، مما أصاب الجماهير بالصدمة وأستغرب ضيوف الحلقة «حسن المستكاوي ومجدي عبدالغني»، من حديثه.

وفي واقعة أخري، تحدث الإعلامى «سيف زاهر» المذيع بقناة الحياة، والذي يقدم برنامج الملاعب اليوم، عن الجماهير الإنجليزية وإحترامها لكرة القدم ولفريقها قائلًا: «بصو الجمهور ياجماعة لا فيه فاصل ولا فيه شماريخ ولا فيه خرا ولا فيه قرف».

وفي برنامج شادي محمد الذي يقدمه علي قناة النادي الأهلي، أستضاف عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام بإتحاد الكره حاليًا، وقال شادي محمد له: إيه رايك في القاعدة شكلك قلقان، ردا عزمي مجاهد عليه: لا والله... (لفظ خارج) لا يليق بإسم النادي الأهلي، وخاصة علي قناته الخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق