انطلاق مؤتمر حول تعزيز دور رائدات الأعمال بالإسكندرية.. اليوم

الخميس، 27 أكتوبر 2016 03:19 ص
انطلاق مؤتمر حول تعزيز دور رائدات الأعمال بالإسكندرية.. اليوم
مكتبة الإسكندرية

ينطلق اليوم الخميس، بمكتبة الإسكندرية مؤتمر تشجيع الشركات الناشئة وريادة الأعمال للمرأة "اسكندرية ستارت آب"، بمشاركة حوالي 200 امرأة من الموهوبات في مجال ريادة الأعمال بالإسكندرية ومنطقة الدلتا.

يُعقد المؤتمر بالشراكة بين مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتبة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجهات أخرى.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع وإلهام المزيد من النساء لتأسيس أو الانضمام إلى الشركات الناشئة وتعريف المزيد من النساء بالموارد وخدمات الإرشاد المتاحة في مجال الشركات الناشئة.

وستتم دعوة بعض النساء اللاتي حققن نجاحا في ريادة الأعمال في محافظة الإسكندرية لتقديمهن كنماذج مُشرفة ومشرِقة.

وتتحدث في الجلسة الافتتاحية الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة، وريبيكا لاتوراكا نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور أدم سافر مدير مشروع سيد SEED التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ولمياء عبد الفتاح مدير المكتبات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية، والأستاذة جيلان المسيري من منظمة الأمم المتحدة للمرأة.

وسيتم خلال اليوم الأول عرض أفكار المشاركين، وبناء فرق العمل لكل فكرة حصلت على أعلى تصويت من الحاضرين، وخلال اليوم الثاني سيقوم المشاركين بالعمل على أفكارهم ومشروعاتهم التي تم صعودها بجانب الاستشارات والتعلم من المدربين المتخصصين المتواجدين خلال فترة الحدث وبناء خططهم واستراتيجياتهم لنجاح أفكارهم.

وبنهاية اليوم الثالث سيقوم المشاركون بعرض ما وصلوا له في مشروعاتهم لتقييمهم أمام الحكام لتحديد الفائزين طبقا لعناصر التحكيم المطلوبة مثل إعداد نموذج مصغر لخطة العمل.

وسيتمكن الفائزون من الحصول على جوائز متنوعة ووسائل دعم مختلفة لمساعدة تلك الشركات الناشئة الفائزة على الاستمرار وتحقيق النجاح في مسيرتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة