رئيس وزراء اليمن: انتهاء أزمة السيولة وصرف المرتبات.. قريبا

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:43 م
رئيس وزراء اليمن: انتهاء أزمة السيولة وصرف المرتبات.. قريبا
رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إن مرتبات العاملين بالدولة ستصرف قريبا عقب انتهاء أزمة السيولة، وإنه حال تأخر الصرف سوف يبدأ وزير المالية في صرفها وفق الخيارات المتاحة وبصورة استثنائية، ومؤقتة بما هو متاح من العملات الأخرى.

وطالب «بن دغر»، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، في الرياض، مع الدكتور أحمد عبيد الفضلي، وزير المالية، بجمع المعلومات بأسرع وقت ممكن لكشوف المرتبات والأجور، وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين، وخاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتعليم.

وأوضح، أن عبث المليشيات الانقلابية بالاحتياطي النقدي أدى إلى تدهور الاقتصاد، وأوجد أزمة حقيقة في السيولة واختفاء جزء كبير منها فجأة، الأمر الذي تسبب في الانهيار المفاجئ للعملة اليمنية مقابل العملات الأخرى.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن «بن دغر»، ناقش مع وزير المالية أهم القضايا المالية والاقتصادية، والعوائق والصعوبات التي تواجهها البلاد وسبل حلها، والوسائل الكفيلة بطباعة العملة في مصادرها الأساسية وفقا للمواصفات التي تشترطها المنظمات النقدية الدولية، مؤكدا على أهمية السيطرة على الموارد المالية للدولة من كافة منافذها ومصادرها والتعامل معها بصورة دستورية وقانونية.

وأشارت الوكالة، إلى أن «بن دغر» ناقش أيضا ترتيبات عودة وزارة المالية ومجلس إدارة البنك المركزي إلى "عدن"، وكيفية الإسراع بها؛ لضمان معالجة دائمة ومستمرة خاصة في توفير المرتبات، والمعاشات وصرفها في وقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق