طاهر: يطالب بإزالة العوائق أمام الشباب للحد

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 02:07 م
طاهر: يطالب بإزالة العوائق أمام الشباب للحد
صورة ارشيفية

قال محمد طاهر أحد شباب بي إن بي، أن التجربة السياسية في البرلمان المصري هي الأولى من نوعها في العالم، وذلك لكون الدستور نص على ضرورة تمثيل الشباب بالبرلمان وبعض الفئات الأخرى كمتحدي الاعاقة والمسيحيين، وعلى إثره قانون الإنتخابات نص على تخصيص كوتة للشباب، وهذا في حد ذاته شجع الشباب في المشاركة بقوة في العملية الانتخابية في 2016.

وأضاف «طاهر» خلال كلمته بالمؤتمر الوطني الأول للشباب «أبداع.. انطلق» بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشباب عماد هذه البلد ولن تنهض أمة إلا بشبابها، وضعنا رؤية لأسباب عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، موضحًا أن أحد أسبابها تكمن في المال السياسي، مطالباً الدولة بالإعتماد على زيادة الوعي السياسي للشباب وإزالة المعوقات التي تحد من مشاركتهم.


ويعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الواعد، الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط والحوار البناء، بمشاركة ما يقرب من 3 آلاف شاب ونحو 500 شخصية عامة، ويستمر لثلاثة أيام تبدا اليوم الثلاثاء، وحتى الـ27 من أكتوبر الجاري، يقام خلالها 27 جاسة تناقش أهم القضايا التي تمس الشباب.

وكان المؤتمر بدأ، اليوم، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدء فعالياته.

ويطلق الرئيس خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب ، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كل المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق