«الاستثمار» تبدأ سلسلة لقاءات مع رجال أعمال صينيين لحل مشكلاتهم

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:52 ص
«الاستثمار» تبدأ سلسلة لقاءات مع رجال أعمال صينيين لحل مشكلاتهم
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

بدأت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سلسلة من اللقاءات الدورية مع المستثمرين الصينيين، في إطار دورها للتعرف على مشكلات المستثمرين وإيجاد الحلول لها، وتقديم المزيد من الحوافز الاستثمارية لهم في القطاعات الإستراتيجية.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم، أن الرئيس التنفيذي للهيئة محمد خضير التقى الوزير المفوض التجاري الصيني هان بينج وعددا من الشركات الصينية العاملة في مصر بمقر الهيئة، بهدف تذليل العقبات والمشكلات التي تواجههم في السوق المصري.

وأثنى الوزير المفوض التجاري الصيني على مبادرة الهيئة لفتح قنوات حوار مع المستثمرين وحل العديد من المشكلات التي تواجههم، وأكد بينج أن التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين واعد.

ومن جانبه، أكد خضير استمرار الهيئة في أداء دورها في دعم وخدمة المستثمرين وأن السوق المصري بانتظار المزيد من الاستثمارات الصينية، خاصة في ضوء الإصلاحات التشريعية المتلاحقة التي تقوم بها وزارة الاستثمار.

وأشار إلى أن الصين تحتل المرتبة 21 في قائمة الدول الأجنبية المستثمرة في مصر، حيث يبلغ عدد الشركات الصينية العاملة في مصر 1299 شركة، بإجمالي رؤوس أموال صينية تبلغ 587.12 مليون دولار، تعمل في قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والسياحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة