صور.. افتتاح المؤتمر السنوي لقسم طب الأطفال بالمنوفية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:47 م
صور.. افتتاح المؤتمر السنوي لقسم طب الأطفال بالمنوفية
هيثم صلاح الدرس

بدأت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لقسم طب الأطفال بمستشفى شبين الكوم التعليمي بقاعة المؤتمرات بالمستشفى التعليمي، من 19-20 أكتوبر 2016، بمشاركة المهندس مختار الخولي سكرتير عام محافظة المنوفية، نائبًا عن الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، يرافقه الأستاذ الدكتور هاني نصر أمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء، والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

وأكد أمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أن مؤتمر طب الأطفال يساهم في التواصل المستمر بين شباب الأطباء والخبراء في مجال طب الأطفال، لتبادل الخبرات والوقوف على كل ما هو جديد في التشخيص والعلاج والعناية المركزة للأطفال.

وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح الأقسام المطورة، وهى عناية «الأطفال والحضانات» والتي تحتوي على 24 حضانة، و8 سرير عناية أطفال، والدور الأول لقسم الجراحة العامة وتخصصاتها المختلفة من أوعية دموية، وتجميل، وحروق، والقدم السكري، وتحتوي على 98 سرير، والعناية المركزة المجمعة، والتي تتكون من عناية جراحة عامة، وعناية باطنة وقلب، وبها 16 سرير، والرعاية المتوسطة وجراجة اليوم الواحد وبها 4 أسرة، والقاعة العلمية التي يقام بها الاجتماعات اليومية، وقسم المعمل والأشعة بالعيادات الخارجية، والذي يتضمن «معمل أمراض الدم، ومعمل الكيمياء، معمل الطوارئ، وعرفة سحب العينات، معمل الميكروبيولوجي والمناعة، وحدة الأشعة التليفزيونية السونار».

كما تم افتتاح حضانة للأطفال لأبناء العاملين بالمستشفى التعليمي والجامعة، وبها 3 غرف لنوم الأطفال، وصالة ألعاب، وحديقة خاصة.

هذا وقد أكد سكرتير عام محافظة المنوفية على أهمية تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطن، وخاصة في مجال طب الأطفال والعناية الفائقة للحفاظ على صحتهم، باعتبارهم مستقبل الوطن.

وفي نهاية الافتتاح، تم تكريم الدكتورة هناء سرور على المجهودات التي تقوم بها لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى.

حضر المؤتمر والافتتاح مدير مستشفى بنها التعليمي، ومدير مستشفى شبين الكوم التعليمي، ومدير عام التأمين الصحي بالمنوفية، ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والقيادات الشعبية والتنفذية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق