محافظ الأقصر يبحث مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:15 م
محافظ الأقصر يبحث مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة
سامح عبدالفتاح

عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعًا موسعًا بديوان عام المحافظة، مع كلًا من اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والعميد علي الجزار، رئيس مجلس مدينة أرمنت؛ لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات المياه والصرف المتوقفة على مستوى كافة مراكز المحافظة ومعوقات تنفيذها.

واستعرض المسئولون خلال الاجتماع، موقف مشروعات الصرف الصحي التى قاربت على الإنتهاء، ومنها «محطة صرف صحي الحبيل، والبياضية الشرقية»، بنسبة تنفيذ 98%، وإدراج مشروع محطة مياه "إسنا" ضمن الخطة الاستثمارية 20162017.

ومن المقرر أن يخدم هذا المشروع 4 قرى هم قرية «كومير، وترعة ناصر، وطفنيس، وتوماس»، على أن يقوم بتغذية الوحدات السكنية التابعة للإسكان الإجتماعى بالمنطقة.

كما تم عرض موقف محطة مياه القرنة، غرب الأقصر وشبكاتها، وبلغت نسبة التنفيذ 80% للمحطة و65% للشبكات، وتحديد المعوقات الخاصة بالمشروع والعمل على حلها، وموقف محطة مياه الحبيل «الكومباكت»، حيث تم وصول 80% من المهمات إلى موقع العمل، وتحديد المعوقات التي تتضمن استخراج التصاريح للعداية على طريق «مصر – أسوان»، وناقش المسئولين استكمال شبكات الصرف الصحى بمركز إسنا جنوب الأقصر، وعرض الخطة الاستثمارية المعتمدة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى للعام المالى 20162017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة