«غطاس»: فوز علاء عابد برئاسة حقوق الإنسان «انتكاسه» للبرلمان

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 04:38 م
«غطاس»: فوز علاء عابد برئاسة حقوق الإنسان «انتكاسه» للبرلمان
الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب
آية عبد الرؤوف

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن لجنة حقوق الإنسان تم غزوها واختطافها اليوم بانتخابات اللجان النوعية، وذلك بعد فوز النائب علاء عابد، لرئاسة اللجنة.

وأضاف «غطاس» فى تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن فوز النائب علاء عابد برئاسة لجنة حقوق الإنسان، يعنى تسمية اللجنة بـ«أصدقاء الداخلية» بدلا من «حقوق الإنسان».

وتابع «غطاس»: «عندنا أغلبية رقمية مسيطرة على البرلمان، وعلى كل اللجان الأخرى لإعادة إنتاج نموذج الحزب الواحد، مثل الإخوان والحزب الوطنى، واليوم هو انتكاسه جديدة للديمقراطية استنادا للأغلبية»، معلقًا على رفض الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الطعن المقدم من أعضاء اللجنة قائلا: « الدكتور على عبد العال ابن «دعم مصر» فى النهاية».

وأردف عضو مجلس النواب: «أنا استقلت من لجنة حقوق الإنسان، وابحث الإنضمام إلى لجنة التعليم».

وجدير بالذكر أن تقدم أعضاء من لجنة حقوق الإنسان بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان اعتراضا على استمرار تزايد أعداد النوب الراغبين الانضمام للجنة حقوق الإنسان ليصل عددهم لـ 64 مرشحا في سابقة لم تحدث من قبل.

وأكدوا فى مذكرتهم أن الزيادة المفرطة في أعداد أعضاء اللجنة من شأنها أن تؤدي لحالة من عدم التوازن وحالة من الاستقطاب داخل لجنة تعد من أهم لجان المجلس، كما أن ازدياد الحشد لعضوية اللجنة ليصل لـ64 مرشحا أدى لحدوث خلل في بعض اللجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق