وزير التموين: الدولة تحارب الاحتكارات

السبت، 15 أكتوبر 2016 06:51 م
وزير التموين: الدولة تحارب الاحتكارات
محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين، أن الدولة تحارب الاحتكارات في جميع السلع وأنها تدخلت لتوفير سلعة السكر بعد إحجام القطاع الخاص عن تدبير احتياجاته، وقامت الحكومة بتعاقده خارجية لاستيراد كميات من السكر للوفاء باحتياجات المواطنين، وشدد على إلى ضرورة التزام المواطنين بالحصول على مستحقاتهم من السلع التموينية، خاصة السكر أن ذلك من شأنه أن يوفر احتياجات 71 مليون مواطن يحصلون على السلع التموينية من خلال البطاقات التموينية.

وقال وزير التموين، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء أعمال مجلس الوزراء اليوم الخميس، إن الحكومة تدعم كل كيلو سكر بـ85 قرشا وقامت بتثبيت سعر السكر في بطاقات التموين بخمسة جنيهات وخارج البطاقات بستة جنيهات، مشيرا إلى أنه يوجد 25 ألف بقال تمويني يتم خدمتهم من خلال شركتي جملة تابعتين للدولة.

وأضاف أن أرصدة السلع آمنة حيث يوحد احتياطي من السكر يكفي أربعة شهور، وتوجد احتياطات من الزيت ستة أشهر، والقمح لمدة أربعة أشهر ونصف، وتوجد تعاقدات مع دول الجوار لتلبية احتياجات البلاد من اللحوم حتى 30 يونيو 2017 ومن الدواجن توجد احتياطات تكفي عشرة أشهر.

وأوضح «مصيلحي» أن هناك خطة لتطوير 607 مجمعات استهلاكية تشمل الشركات التابعة لها المجمعات، وهي النيل والإسكندرية والأهرام كما تعمل على الارتقاء بها لمستوى السلاسل التجارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق