العثور على أدوية فاسدة وأسماك بمستشفى في الدقهلية

السبت، 08 أكتوبر 2016 04:06 م
العثور على أدوية فاسدة وأسماك بمستشفى في الدقهلية
محافظ الدقهلية حسام الدين إمام،

ضبطت لجنة تفتيش تابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، اليوم السبت، أسماكا من نوع "القراميط" معدة للتنظيف بحوض غسيل أدوات الجراحة داخل غرفة عمليات داخل مستشفى خاص بمدينة بلقاس، وأدوية منتهية الصلاحية.

وكان محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، كلف لجنة من مديرية الصحة تضم الطب الوقائي والعلاج بأجر والتفتيش الصيدلى والمتابعة والبيئة بالمرور على المسشتفيات والعيادات الخاصة بنطاق المحافظة للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات الطبية والصحية والبيئية والتخلص الآمن من المخلفات والنفايات الطبية وإعداد تقرير مفصل يعرض على المحافظ.

وأثناء مرور أعضاء لجنة التفتيش على مستشفى "الشامي للجراحة العامة" ببلقاس، تلاحظ أن المستشفى غير مؤهل لتقديم الخدمة الطبية، حيث فوجئوا عند دخولهم المستشفى بانبعاث روائح كريهة داخل المستشفى، بتتبع الروائح تبين إنبعاثها من غرفة العمليات.

وبفحص غرفة العمليات تلاحظ وجود أسماك "قراميط" وأطعمة وأدوية منتهية الصلاحية وأدوات جراحية يعلوها الصدأ وأدوية خاصة بالتأمين الصحى، وعينات مجانية.

وتحرر عن ذلك المحضر 26471 جنح مركز شرطة بلقاس ورفض مدير المستشفى التوقيع على محضر اللجنة، ورفض تحريز المضبوطات من الأدوية إلى حين صدور قرار بإعدامها، واستدعت اللجنة قوة من الشرطة لاتخاذ اللآزم.

وأكد أعضاء اللجنه أن المستشفى مملوكة لأحد مديرى إدارة بلقاس الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق