«أوقاف الإسكندرية»: توجيه قوافل دعوية لمساجد العامرية

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 03:17 م
«أوقاف الإسكندرية»: توجيه قوافل دعوية لمساجد العامرية
وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان
أحمد مرجان

قرر الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، توجيه قوافل دعوية مكثفة إلى جميع مساجد قرى ونجوع مركز ومدينة العامرية، وذلك فى استجابة فورية لرغبة أهالى وشباب العامرية خلال مشاركتهم علماء الأوقاف، اليوم الجمعة، احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة فى أداء صلاة الجمعة.
حيث ألقى جميع الأئمة والدعاة من علماء الأوقاف خطبة الجمعة والتى كانت تحت عنوان "الانتماء للوطن وفضل الشهادة فى سبيله"، وأبرزوا خلالها الدور الكبير الذى بذله جيش مصر القوى فى سبيل استرداد الأرض وتلقين العدو درساً لن ينساه عبر التاريخ.

وأوضح نسيم، خلال خطبة الجمعة، فضل الانتماء للوطن، مستشهداً بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم يوم أن وقف على باب مكة المكرمة قائلاً:"والله لولا أن أهلكى أخرجونى منكِ ما خرجت"، ودعا جموع الشباب إلى الاقتداء بالحبيب صلي الله عليه وسلم فى حب الوطن وزيادة موارده من خلال العمل والكفاح وزيادة ساعات الإنتاج والبعد عن أصحاب الأفكار المتطرفة والمضللة، والبعد عن أصحاب الدعوات الهدامة التى لاتريد الخير لهذا البلد.

وأشار وكيل أوقاف الإسكندرية، إلي فضل الشهادة فى سبيل الله وكيف أن الصحابة رضي الله عنهم ضحوا بأرواحهم الطاهرة من أجل إيمانهم القوى بالدفاع عن الدعوة الإسلامية، وبذلوا الغالى والرخيص من أجل نصرة الحق، فكان الجزاء العظيم لهم من ربهم جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين.

ووجه بتكثيف الدروس والقوافل والندوات بكل شبر من أرض العامرية لبيان صحيح الدين، وكذلك لتوعية شبابنا وإبعادهم عن دعاة الفتنة من أهل الشر وأعداء الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق