الحكومة التونسية: تعديل قانون الضرائب على الدخل من أولوياتنا

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:15 م
الحكومة التونسية: تعديل قانون الضرائب على الدخل من أولوياتنا
وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري
هدير عبدة

أكد وزير الصناعة والتجارة التونسي زياد العذاري، أن الإصلاحات الاقتصادية تعد من أولويات حكومة بلاده للنهوض بالاقتصاد من خلال التشجيع على الاستثمار ودعم الشراكة وإنجاز المشاريع الكبرى التي من شأنها تحقيق التنمية.

وقال العذاري، خلال لقاءه بالسفير الأمريكي بتونس دانيال روبنستين، إن تونس تراهن على قطاع التصدير من خلال إنجاز استراتيجية جديدة لتنمية الصادرات واستكشاف أسواق جديدة لترويج أكثر ما يمكن من المنتوجات التونسية، وفق بلاغ أصدرته وزارة الصناعة والتجارة.

من جهته، أشار السفير الأمريكي بتونس دانيال روبنستين، إلى رغبة بلاده في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، مؤكدا الحرص على مواصلة دعم تونس خاصة في ما يتعلق بالجانب الاقتصادي والتسريع في الإصلاحات الاقتصادية لتحسين مناخ الاستثمار وجلب الاستثمار الخارجي ودعم الاستثمار الداخلي.

من جانبها، قالت وزيرة المالية التونسية لمياء الزريبي إن الحكومة تعتزم تعديل قانون الضرائب والمالية العامة لسنة 2017 مع زيادة متوقعة في أسعار الكهرباء في 2017 ضمن خطط لخفض عجز الميزانية.

وأضافت أن الحكومة سترفع الضريبة على المركبات بنسبة 25 بالمئة كما ستزيد ضريبة القيمة المضافة، مشيرة إلى أن مشروع قانون المالية لسنة 2017، يعتمد على 3 فرضيات، هي مراجعة جدول الضريبة على الدخل من خلال تعميم إعفاء شريحة الدخل التي لا تتجاوز 5 آلاف دينار بالنسبة إلى الأجراء ليشمل كل الطبيعيين مع إعادة توزيع شرائح الدخل الأخرى وتعديل نسب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة