مدارس مصر.. « تعليم وتهذيب وبورنو»

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:57 م
مدارس مصر.. « تعليم وتهذيب وبورنو»
المدارس في مصر
إسراء الطنطاوي

«مدرستي بيتي الثاني».. شعار تعودنا على ترديده منذ صغرنا، عندما كانت المدرسة منبع للعلم والأدب، قبل أن يتحول في عصرنا هذا إلى «مدرستي بيت دعارة»، ويتحول المدرس الذي وصفه أمير الشعراء أحمد شوقي بـ«كاد أن يكون رسولًا» إلى «قواد»، كان هناك العديد ممن طالبوا بتدريس مادة الثقافة الجنسية بالمدارس، ومن الواضح أن هذه الدعوات أتت بثمارها الأن، فأخذ بعض المدرسين على عاتقهم إيصال هذه الرسالة، بل أصبحت مادة «عملية» في بعض المدارس.

تمكنت مباحث الآداب بمديرية أمن الأسكندرية، أمس الإثنين، من ضبط فراش مدرسة يدير شبكة أعمال منافية للآداب، داخل إحدى مدارس منطقة محرم بك، والذي يستغل تواجده بتأجير الغرف لممارسي الرذيلة، ويقوم بحراستهم مقابل 300 جنيه في الساعة.
وألقي القبض على المتهم وآخرين متلبسين بممارسة الدعارة بالمدرسة، بعدما تلقى اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، إخطاراُ بذلك وتم تحرير محضر بالواقعة.

تحميل أفلام إباحية
قام 7 من المسئولين بكنترول الصف الأول بمدرسة بني مزار الفنية للبنات، بتحميل 39 فيديو إباحيًا داخل المدرسة، بغرض ترويجها على طالبات المدرسة، وأحالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا المتهمين في هذه الواقعة، إلى التحقيق واستبعادهم من العمل بالمدرسة، والإكتفاء بالعمل الإداري لحين معرفة الغرض من تحميل هذه الأفلام داخل المدرسة.

تحرش جنسي بمدرسة إبتدائية
أحال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واقعة تعرض تلميذتين بالمرحلة الابتدائية للتحرش الجنسي، داخل مدرسة السادات الإبتدائية بقنا إلى التحقيق، بعد قيام أحد الأشخاص بالتسلل داخل المدرسة، وقيامه بالتحرش بطالبتين، ولم يستطع العاملين بالمدرسة الإمساك به.

مدرس يتحرش بتلميذته بقنا
أمر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإحالة مدرس لغة عربية بمدرسة السيد عبد الرحيم الإبتدائية، بإدارة قنا التعليمية، إلى التحقيق، عقب قيامه بالتحرش بإحدى طالبات الصف السادس بالمدرسة، وقام مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، بإستبعاد المدرس عن العمل بالتدريس، لحين الإنتهاء من التحقيق.

مدرس يشاهد أفلام إباحية خلال اليوم الدراسي
شهدت مدرسة كوم أشقاو الإبتدائية، بإدارة طما التعليمية، مشاهدة أحد المدرسين لمقاطع إباحية على هاتفه المحمول، وتم ضبط المدرس متلبسًا وعلى هاتفه عدد كبير من المقاطع الفاضحة، أثناء إحدى الحصص الدراسية، عقب قيام إحدى تلميذات الفصل بإبلاغ مدير المدرسة.

أفلام إباحية للبيع
قرر الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وقف أحد المدرسين بمدرسة حوش عيسى الثانوية بنات، وإحالته للشؤون القانونية؛ بعد إتهامه بتوزيع أسطوانات تحتوي على أفلام إباحية، على طالبات المدرسة باعتبارها دروس خصوصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق