هادى يطالب البنك المركزى بتوفير السيولة النقدية والوفاء بالتزامات الدولة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 05:01 م
هادى يطالب البنك المركزى بتوفير السيولة النقدية والوفاء بالتزامات الدولة
البنك المركزى

عقد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم اجتماعا في مقر اقامته المؤقت بالرياض مع أعضاء مجلس إدارة البنك المركزى برئاسة منصر القعيطى محافظ البنك في أول اجتماع بعد قرار نقل مركز عمليات البنك من صنعاء الى عدن.

وحث هادى بأن تكون الأولوية في عمل البنك توفير السيولة النقدية والوفاء بالتزامات الدولة تجاه المجتمع.

وأوضح الرئيس / حسب وكالة الانباء اليمنية الحكومية / أن قرار نقل البنك كان خيارا حتميا بسبب ما آلت إليه الأوضاع المعيشية لأبناء الشعب نتيجة العبث باحتياطاته النقدية وموارده المالية من قبل الانقلابيين لمصلحة مجهودهم الحربي حتى أوصلوه الى حالة الافلاس التي معها تم اتخاذ القرار التاريخي انطلاقا من مسئوليات الرئيس الوطنيه تجاه أبناء الشعب.

واكد محافظ البنك المركزي اليمني أن مجلس الإدارة لن يألوا جهدا في العمل بروح المسئولية الوطنية للقيام بمهامه والوفاء باحتياجات ومتطلبات الشعب اليمني من حيث تأمين الموارد والتعامل مع مختلف الجهات والمؤسسات المالية الدولية والبنوك المحلية.

وأشار القعيطي الى أن الدور الكبير الذي قامت به ادارة البنك مع مختلف الجهات ذات العلاقة ولقاءاتهم ومراسلاتهم مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وقال انه سيتم مواصلة الاتصالات خلال الأيام القادمة بما يعزز الثقه في إدارة البنك ويوفر الاستقرار المعيشي للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة