برشلونة يفوز على جلادباخ 2-1 ومانشستر سيتي يتعادل مع سلتيك 3-3

الخميس، 29 سبتمبر 2016 04:05 ص
برشلونة يفوز على جلادباخ 2-1 ومانشستر سيتي يتعادل مع سلتيك 3-3

فاز برشلونة الإسباني على مضيفه الألماني بروسيا مونشنجلادبلاخ بهدفين لواحد.. و عاد مانشستر سيتي الإنجليزي بتعادل ثمين أمام سلتيك الإسكتلندي بنتيجة (3-3) في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وانفرد البلاوجرانا بصدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين أمام المان سيتي، فيما يأتي سلتيك في المركز الثالث بنقطة، في الوقت الذي يقبع فيه جلادباخ في قاع الترتيب دون رصيد.

وعلى ملعب "بروسيا بارك" قلب الفريق الكتالوني تأخره بهدف نظيف للفوز بهدفين لواحد.

أنهى أصحاب الأرض شوط المباراة الأول متقدمين في النتيجة بهدف ثورجان هازارد في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، قلب الضيوف الطاولة على أصحاب الأرض بعدما عادل التركي أردا توران النتيجة في الدقيقة 65 وبعد نزوله بخمس دقائق، قبل أن يضع جيرار بيكيه الفريق الكتالوني في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 74.

جاء هدف الافتتاح إثر هجمة مرتدة سريعة لأصحاب الأرض لتنتهي عند محمود دهود، الألماني ذو أصول سورية، داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة حريرية لهازارد الذي لم يجد أي صعوبة في تحويلها داخل شباك تير شتيجن.

وعادل البرسا النتيجة بعدما مرر البرازيلي نيمار كرة بينية رائعة للدولي التركي داخل المنطقة لم يتوان الأخير في تسديدها بقوة داخل شباك سومر.

وجاء الهدف الثاني بعدما خدع نيمار الجميع ومرر الركلة الركنية لويس سواريز والذي كان غير مراقب ليسدد كرة قوية سقطت من يد سومر ليتابعها بيكيه داخل الشباك.

وفي المباراة الأخرى، اقتنص مانشستر سيتي نقطة ثمينة من براثن مضيفه الإسكتلندي سلتيك على ملعب "سلتيك بارك" بالتعادل الإيجابي 3-3 في مباراة مثيرة.

أحرز ثلاثية أصحاب الأرض كل من موسى ديمبيلي، ثنائية في الدقيقتين 3 و47 ، ورحيم سترلينج، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 20.

في المقابل، حملت أهداف "السيتيزنس" الثلاثة توقيع كل من فرناندينيو ورحيم سترلينج ومانويل أجودو 'نوليتو' في الدقائق 12 و28 و55 على الترتيب.

وتعد هذه هي المباراة الأولى التي يتعثر فيها الفريق الإنجليزي تحت قيادة الإسباني، بيب جوارديولا، الذي حصد العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي بعد ست جولات، فضلا عن فوزه في مباراتي الدور المؤهل لدور المجموعات والمباراة الماضية أمام بورسيا مونشنجلادباخ.

انتهى شوط المباراة الأول بهدفين في كل شبكة، حيث تقدم الفريق الأسكتلندي مبكرا في الدقيقة 9 عبر مهاجمه الشاب موسى ديمبيلي الذي قابل كرة عرضية من الجانب الأيمن لعبها إيريك سفياتشينكو لينقض عليها ديمبيلي ويحولها برأسه في شباك كلاوديو برافو.

وعادل "السيتيزنس" النتيجة عبر لاعب وسطه البرازيلي فرناندينيو إثر تسديدة قوية من ألكسندر كولاروف من أمام المنطقة ليسيطر عليها اللاعب البرازيلي ويسددها في الشباك.

وعاد أصحاب الأرض للتقدم في النتيجة من جديد ولكن هذه المرة بمساعدة من النيران الصديقة بعدما حول رحيم سترلينج عرضية كيران تيرني من الجانب الأيسر داخل الشباك.

إلا أن اللاعب نفسه عاد وصحح الخطأ بعدما أدرك التعادل لفريقه بعد تمريرة بينية رائعة من ديفيد سيلفا له داخل المنطقة ليتخلص من مدافع سلتيك بمهارة ويضع الكرة في الشباك.

ولم يخل الشوط الثاني من الإثارة، حيث واصل ديمبيلي التألق ووضع فريقه في المقدمة بعدما لعب كرة صعبة داخل شباك برافو، إلا أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى ثمان دقائق بعدما عدل نوليتو الكفة من جديد بعدما استغل تسديدة سرخيو أجويرو المرتدة من الحارس ليحولها داخل الشباك.

ومن المقرر أن يحل "السيتيزنس" ضيفا على ملعب "الكامب نو" معقل برشلونة في الجولة المقبلة يوم 19 أكتوبر القادم، في الوقت الذي سيستقبل فيه سلتيك الإسكتلندي نظيره بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في نفس اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق