بالفيديو.. تفاصيل الهجوم المسلح على السفارة الإسرائيلية بتركيا.. وسائل اعلام تركية: منفذ الهجوم «مختل عقليًا».. ثاني هجوم على منشآت إسرائيل الدبلوماسية بـ«أنقرة» خلال شهر.. وقوات الأمن تتمكن من اصابته

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:39 م
بالفيديو.. تفاصيل الهجوم المسلح على السفارة الإسرائيلية بتركيا.. وسائل اعلام تركية: منفذ الهجوم «مختل عقليًا».. ثاني هجوم على منشآت إسرائيل الدبلوماسية بـ«أنقرة» خلال شهر.. وقوات الأمن تتمكن من اصابته
نور اسماعيل

تعرضت السفارة الإسرائيلية في العاصمة التركية أنقرة لهجوم مسلح من قبل شخص يعاني من مرض عقلي، وتعد هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها المنشآت الدبلوماسية الإسرائيلية لهجوم خلال شهر في تركيا.

اطلاق نار
في البداية أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تعرض سفارتها في العاصمة التركية أنقرة لمحاولة هجوم من شخص يبدو أنه كان مسلحاً بسكين وتم إيقافه بعد إطلاق حارس النار عليه.


اصابة منفذ الهجوم
وأكد المتحدث باسم الوزارة، ايمانويل نحشون، أن «طاقم الموظفين لم يتعرض لأذى»، لافتًا إلى أن المهاجم كان «على ما يبدو» مسلحاً بسكين وأطلق عليه حارس الرصاص قبل اقترابه من المبنى، وأصيب بطلق ناري في ساقه من قبل قوات الأمن المحلية.


السفارة المحصنة
من جانبها، أفادت قناة «إن تي في» التركية الإخبارية أن شخصين حاولا دخول السفارة المحصنة، لكن «تمت السيطرة» على أحدهما دون أن توضح ما إذا كان قتل أو جرح.

وذكرت القناة أن العاملين في السفارة لجأوا إلى ملجأ.


خلل عقلي
وفي ذات السياق أكدت السلطات التركية أن الشخص الذى قام بالهجوم على السفارة الإسرائيلية فى أنقرة يعاني من الاختلال العقلي، جاء ذلك وفقًا لما ذكرته فضائية «سي بي سي إكسترا» فى نبأ عاجل.


معلومات عن منفذ الهجوم
فيما نشرت وسائل اعلام تركية معلومات عن منفذ الهجوم ويدعى «عثمان نوري تشالشكان» 38 عامًا، لافتةً إلى أنه هتف «الله أكبر» أثناء تنفيذ الهجوم.

وقال مسئولون في أنقرة أنه لا يرتبط بأي منظمة إرهابية.


الهجوم الثاني
وكانت قد ألقت السلطات التركية في يوم الاثنين 22 من الشهر الماضي القبض على خمسة أشخاص بتهمة محاولة اقتحام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول في إطار الاحتجاج على الغارات الجوية الأخيرة على قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد إعلان السلطات التركية تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة