«المحافظين»: كلمة السيسى وضحت حجم الملفات التي نتعامل معها

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 01:03 ص
«المحافظين»: كلمة السيسى وضحت حجم الملفات التي نتعامل معها

قال بشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للامم المتحدة جاءت قوية وشاملة، ووضحت حجم الملفات التي تتعامل معها مصر خلال المرحلة الحالية بدءا من محيط الخليج العربي وباب المندب، وصولا إلى عمق القارة الافريقية، بالاضافة لملف المياه العابرة للحدود كأحد أهم الملفات التي تهتم بها مصر.

وأضاف شلش في بيان له منذ قليل أن اضطلاع مصر بالعديد من الملفات الافريقية التي تعاني من النزاعات جاء ادراكًا لتحمل مصر مسؤليتها التاريخية من جهة، ومن جهة أخرى تحمل مسئوليتها في رئاسة مجلس السلم والأمن الافريقي.

وأكد الأمين العام للحزب أن حديث الرئيس السيسي عن توطين التكنولوجيا يضع المجتمع الدولي أمام التزامات حقيقية وليس فقط التزامات توطين الديمقراطية ودعم حقوق الانسان.

ووصف شلش كلمة الرئيس السيسي للشعب الاسرائيلي بالقوية والمؤثرة، وتضع الادارة الاسرائيلية والمجتمع الدولي أمام مسؤليتهم مؤكدا على أن مصر تكرر رغبتها في إنهاء ملف الصراع العربي الاسرائيلي والذي يضمن حال التوصل لذلك استقرار المنطقة بالكامل.

وتابع شلش" كما كانت دعوة الرئيس السيسي في ثناياها ضمنيا أن السلطة الفلسطينية لا تمارس تحريضا ضد اسرائيل، وفي ثناياها ايضا تبني مصر ملف انها الصراع العربي الاسرائيلي ، لا سيما واننا اصحاب تجربة متفردة في السلام."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق