محافظ القاهرة يتفقد حديقتي الأزهر والفسطاط والمرسى النهري

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 03:12 م
محافظ القاهرة يتفقد حديقتي الأزهر والفسطاط والمرسى النهري

تفقد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، اليوم الاثنين حديقتي (الأزهر والفسطاط) لمشاركة المواطنين احتفالاتهم بعيد الأضحى والاطمئنان على توفير احتياجاتهم الأساسية ومتابعة وضع الحدائق في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وتحدث محافظ القاهرة مع عدد من الأهالي والأسر المتواجدة داخل الحديقة للتعرف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، وللاستماع للمشكلات التى تواجههم خلال الاحتفال، والاطمئنان على توفير احتياجات زوار الحدائق.

وطالب المحافظ بضرورة توزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لتجميع مخلفاتهم بها قبل مغادرتهم الحدائق، ووجود وحدات إسعاف داخل الحدائق الكبرى أو بالقرب منها لمواجهة أي طارئ مع التشديد علي وجود نقاط أمنية ثابتة ومتحركة داخل الحدائق وفي محيطها.

كما قام المحافظ بجولة تفقدية للمرسى النهري في ماسبيرو أطمأن خلالها على التواجد الأمني من قبل الأمن العام وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية، ونظافة الوحدات النهرية، والتزام أصحاب المراكب بتطبيق شروط الأمن والسلامة والالتزام بأعداد الركاب المقررة لكل وحدة نهرية.

واستقل المحافظ أحد الاتوبيسات النهرية، يرافقه اللواء رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام واللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، واللواء صبري الجمال مساعد وزير الداخلية مدير شرطة البيئة والمسطحات واللواء محمود الجمصي مدير شرطة النقل العام، قام خلالها بتوزيع الحلوى على الاطفال والشباب المقبلين على الرحلات النيلية.

كما تفقد محافظ القاهرة مستشفى المنيرة العام اطمأن خلالها علي استعداد المستشفى الكامل لاستقبال أي حالة طوارئ وجود الأطباء بكافة التخصصات طبقا للكشوف مع توافر العلاج وكافة المستلزمات الضرورية من آشعة وتحاليل وخلافه، واطمأن على استعداد أقسام الطوارئ وعملها بكفاءة لاستقبال واستيعاب أية حالات طارئة خلال إجازة العيد، واطمأن خلالها على عدد من المرضي وقدم لهم التهاني بمناسبة العيد.

وتفقد المحافظ ايضا مستودع بوتوجاز عين الصيرة الذي ينتشر به رجال مباحث التموين للتأكد من عدم بيعها للأطفال أو السماسرة وتجار السوق السوداء، وتأكد من توافر الأنابيب وغياب الازدحام، وشدد على مدير المستودع بتوفير كافة اشتراطات الحماية المدنية وكافة الأدوات اللازمة لمواجهة أي طارئ مع التأكيد علي البيع للمواطنين بالسعر المقرر قانونا 8 جنيهات للأنبوبة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وناصر رمضان رئيس حى وسط، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة