وزير الإسكان: الوطن لن ينجو إلا بتشجيع وزيادة الاستثمارات

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:41 ص
وزير الإسكان: الوطن لن ينجو إلا بتشجيع وزيادة الاستثمارات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مصر لن تنجو في هذه المرحلة الدقيقة إلّا بتشجيع وزيادة الاستثمارات، مستدركًا: "علينا سرعة اتخاذ القرارات التي تسهم في تحقيق ذلك، وعلى سبيل المثال اللجان العقارية في أجهزة المدن الجديدة عليها اتخاذ القرارات في نطاق صلاحياتها، وعدم الاكتفاء بإحالة الموضوعات إلى الجهات الأعلى.. تخذوا القرارات، وحلّوا المشكلات، ولا تخافوا".

أضاف مدبولي، خلال اجتماعه برؤساء أجهزة المدن الجديدة، بحضور نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الأحد: "كل رئيس جهاز بمثابة وزير في مدينته، ولديكم تفويضات كاملة، فعليكم سرعة العمل على حل المشكلات"، مشددًا على أن ذلك سيكون عاملًا مهمًا في تقييم رؤساء أجهزة المدن الجديدة، فالظروف الاقتصادية الدقيقة التي يمر بها الوطن ليس لها حل إلّا زيادة الاستثمارات".

أوضح وزير الإسكان، أن سياسة الوزارة تتجه إلى تشجيع الاستثمارات بمدن الصعيد على وجه الخصوص، مؤكدًا أنه سيتم توفير الأراضي للمستثمرين بالصعيد، بأسعار محددة تضعها لجان التسعير بالهيئة، وعلى جميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالصعيد تيسير إجراءات حصول المستثمرين على الأراضى، مردفًا "المستثمر اللي يخبط على بابك في الصعيد اديله الأرض فورًا"، خاصة أن قوانين ولوائح الهيئة بها بنود تسمح بإعطاء حوافز ومميزات لمثل هذه المناطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق