ننشر خطة مرور القاهرة خلال أيام عيد الأضحى.. إنتظام الخدمات بجميع الساحات المخصصة للصلاة..تحقيق السيولة المرورية وتنظيم حركة عبور المشاه..وزيادة الخدمات المرورية بكورنيش النيل من شبرا وحتى حلوان

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 09:50 م
ننشر خطة مرور القاهرة خلال أيام عيد الأضحى.. إنتظام الخدمات بجميع الساحات المخصصة للصلاة..تحقيق السيولة المرورية وتنظيم حركة عبور المشاه..وزيادة الخدمات المرورية بكورنيش النيل من شبرا وحتى حلوان
أحمد جلال

وضعت الإدارة العامة للمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدحوي، مدير الادارة خطة أمنية استعدادًا لعيد الاضحى المبارك، فى محاولة من أجل تجنب الأزدحام والتكدس المرورى فى الشوارع.

وتنشر لكم «صوت الأمة» الخطة الأمنية استعدادًا لعيد الاضحى المبارك خلال السطور القادمة.


وتضمنت الخطة إنتظام الخدمات من الثانية صباحا يوم 12 سبتمبر الجارى بمحيط مساجد عمرو بن العاص والازهر والحسين ورابعة والنور بالعباسية فضلا عن آل رشدان والمشير طنطاوي، والساحات المخصصة لصلاة العيد

كما أحتوت الخطة على تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمناطق الجبانات من الساعة السادسة صباحا في اليومين الاول والثاني لعيد الاضحى المبارك، بجانب تكثيف الخدمات بمحيط الفنادق بنطاق العاصمة لمنع الانتظار الخاطئ وتجنب التكدسات المرورية.

كما تضمنت الخطة أيضا، تكثيف الخدمات المرورية بالمناطق والمزارات السياحية لتحقيق السيولة المرورية وتنظيم حركة عبور المشاه فضلا عن خطوط سير الافواج السياحية والمنتزهات والحدائق العامة والمراسي النيلية والبواخر السياحية.

بالأضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية بكورنيش النيل من شبرا وحتى حلوان نظرا لتزايد اقبال المواطنين عليه، وتنشيط خطط تأمين كافة المنشأت فضلا عن الاماكن التي تشهد اقبال جماهيري ومحطات الاتوبيس والسيرفيس في الاماكن الشعبية.

وشملت الخطة تواجد أكبر عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ فى محيط الملاهي والمسارح والسينمات لمنع الاختناقات المرورية بالإضافة إلى تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ.

كما يتم ربط جميع الخدمات بنطاق العاصمة بغرفة عمليات الادارة لمتابعة الحالة المرورية بواسطة الكاميرات المتواجدة بالمحاور والميادين الرئيسية داخل المدينة أولًا بأول والاخطار الفورى عن أية ملاحظات.

وايضا التنسيق مع الاجهزة المختلفة فى المديرية والتى تتضمن «النجدة، الحماية المدنية، المرافق، الاسعاف، المحافظة» عن طريق غرفة عمليات الادارة فى حالة وجود أية مستجدات أو اية معلومات من شانها التاثير على الحركة المرورية.

ويتم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق وسط المدينة ومحور المطار ومحورى كوبرى أكتوبر و15 مايو للعمل على منع اية اختناقات مرورية، والتنسيق بين الادارة مع الادارة العامة لمرور الجيزة، وإدارة مرور القليوبية لمتابعة الحالة أولًا بأول بالنسبة لمخارج ومداخل المدينة لسيطرة على الحركة المرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة