ننشر السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية الجديد «بروفايل»

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:58 م
ننشر السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية الجديد «بروفايل»
غادة إبراهيم

أدي اليوم الأربعاء، اللواء عمرو عبد المنعم الأمين العام لمجلس الوزراء، اليمين الدستورية محافظا للقليوبية في حركة المحافظين الجديدة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تعيين محافظها الحالي رضا فرحات محافظا للإسكندرية.


وترصد «صوت الأمة» 10 معلومات عن «عبد المنعم» محافظ القليوبية الجديد خلال السطور التالية:


توليه مناصب عديدة
اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم حسن، شغل منصب الأمين العام لمجلس الوزراء، كما تولى منصب مساعد ملحق بدولة الكونغو الديمقراطية لمدة عامين من 1984 إلى 1986، ثم رئيساً لمكتب مشتريات واشنطن لمدة ثلاث سنوات بالولايات المتحدة الأمريكية.


مساعد رئيس أركان حرب
ثم شغل منصب مدير إدارة الأسلحة والذخيرة، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وفي اغسطس 2013 صدر قرار تعيينه أميناً عاماً لمجلس الوزراء في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.


نائب وزير
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمد خدمته بدرجة نائب وزير لمدة عام اعتبارًا من 1 يونيو 2015.


شهاداته التعليمية
حصل «عبد المنعم» على بكالوريوس العلوم العسكرية، وجميع الدورات والفرق التعليمية المؤهلة في تخصص الأسلحة والذخيرة، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية، وحاليًا بمرحلة الإعداد للحصول على درجة الدكتوراه.


الأنواط والميداليات
كما يجيد ثلاث لغات «الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية»، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الأنواط والميداليات منها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ميدالية الخدمة الطويلة، نوط الخدمة المُمتازة، ميدالية 25 يناير، نوط من الطبقة الأولى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق