بالأسماء.. تغيير 10 محافظين في حركة الغد.. «السيسي» يضع 10 شروط لاختيارهم.. مصادر: تتضمن شخصيات عسكرية ولواءات شرطة.. توقعات بالإطاحة بمحافظ الإسكندرية والجيزة.. وتعيين عدد من الشباب في وظائف مساعدين

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 10:09 م
بالأسماء.. تغيير 10 محافظين في حركة الغد.. «السيسي» يضع 10 شروط لاختيارهم.. مصادر: تتضمن شخصيات عسكرية ولواءات شرطة.. توقعات بالإطاحة بمحافظ الإسكندرية والجيزة.. وتعيين عدد من الشباب في وظائف مساعدين
نور اسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن المحافظين الجدد سيؤدون، غدا الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية.


شروط الرئيس
وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع شروطا محددة في المحافظين الجدد، تتضمن الحفاظ علي مصالح مصر والكفاءة العالية في الإلمام بشئون المحافظة، وأن يكون المحافظون علي كفاءة تسمح لهم بأن يكونوا خلفاء للرئيس واليد التى تعاونه علي النهوض بالبلاد الي التقدم وليس التخلف والتأخر كما يفعل البعض.



سرعة اتخاذ القرارات
وتشمل الشروط أيضا أن يكون لدى المحافظ السرعه فى اتخاذ القرارات، وأن يحسن اختيار القرار المناسب فى مختلف الظروف التى قد يتعرض لها بعمله وأن يكون بعيدا عن الشبهات ويتميز بالنزاهة ويكون على مستوى المرحلة الصعبة التى نعيشها الآن ويحققوا طموح وأمل الشعب.


تحقيق مصالح الوطن
وقال الرئيس: إن المحافظ الكفئ هو الذي لايتردد في بذل روحه من أجل تحقيق مصالح الوطن، مثله مثل الجندى في الجيش الذي لا يتردد في التضحية بحياته في سبيل الارتقاء بوطنه.


الرفاهية والاستقرار
كما شدد على العمل علي كل ما يحقق الحماية للمواطن بمحافظته، وأن يعمل المحافظ ليلا نهارا من أجل تقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات بما يحقق للمواطن في نطاق محافظته الرفاهية والاستقرار، وأن حقوق المواطن المصري هوي الهدف الأول الذى تعمل المحافظة والحكومة والرئاسة وجميع مؤسسات الدولة المصرية له.


الثقة والجرأة
كما أكد مصدر مطلع، إنه تم مراعاة الخبرة والكفاءة والنزاهة في الاختيار لتولي المناصب، خاصة أن السيسي أكد أكثر من مرة ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالثقة والجرأة في اتخاذ القرار، ولديها قدرة على مواجهة الفساد والقضاء عليه.



التعديلات الوزارية الأخيرة
وأشارت المصادر إلى أن الحركة تتضمن تعيين محافظ جديد للقاهرة، لاسيما وأن المنصب شاغر منذ تعيين المحافظ السابق الدكتور جلال السعيد في منصب وزير النقل في التعديلات الوزارية الأخيرة.


ووفقا للمصادر تشمل الحركة تعيين محافظين جدد في محافظات: «الغربية، السويس، سوهاج، المنيا، الدقهلية، المنوفية، الفيوم».


تعيين عدد من الشباب
كما توقعت المصادر الحكومية الإطاحة بالمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية بسبب خلافه مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، كما توقعت المصادر الإطاحة باللواء كمال الدالي محافظ الجيزة من منصبه.


إتاحة الفرصة للشباب
وأكدت المصادر أنه سيتم تعيين عدد من الشباب في وظائف مساعدين ونواب للمحافظين بهدف إتاحة الفرصة للشباب لتولي المناصب القيادية في الفترة القادمة.


شخصيات عسكرية ولواءات شرطة
فيما كشفت المصادر، أن المرشحين في حركة المحافظين المقرر إعلانها، غدًا الأربعاء، شخصيات عسكرية ولواءات شرطة وأساتذة جامعات.


حلف اليمين أمام الرئيس
وحول موافقة البرلمان اليوم على اختيار اللواء محمد على الشيخ، وزيرا جديدا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، أن الوزير الجديد بمجرد اداؤه لحلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء سيقوم بالبدء فورا في مهام عمله المكلف بها.


ضبط منظومة الأسعار
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تمنياته بالتوفيق للوزير الجديد لافتا إلى أن على قائمة مهام عمل الوزير الجديد ضبط منظومة الأسعار وهو أهم شيء لدي الحكومة حاليًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة