«الزراعة» تخصص خط ساخن لتلقي بلاغات التعدي على الأراضي

الأحد، 04 سبتمبر 2016 11:11 ص
«الزراعة» تخصص خط ساخن لتلقي بلاغات التعدي على الأراضي
الدكتور عصام فايد،
عربى عيسى

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أن الوزارة تواصل حربها والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات المختلفة، بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الأمن بالمحافظات.

وقرر وزير الزراعة، إلغاء الراحات والإجازات للعاملين بجهاز حماية الأراضي، لمتابعة ورصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية، بالمحافظات المختلفة، والتعامل معها على الفور قبل تفاقمها، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة بكافة المحافظات، لرصد أي حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها على الفور.

وقال إنه تم تخصيص الرقم "0237499385" كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلي البلاغات من المواطنين حول التعدي على الأراضي الزراعية، موضحا أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمحافظات والإدارات الزراعية المختلفة للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لرصد أي حالة للتعدي على الرقعة الزراعية، والتعامل معها على الفور.

وأضاف "فايد" أنه لن يتهاون في إتخاذ أي إجراء ضد المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية، باعتبارها أمنًا قوميًا للبلاد، وارتباطها بتأمين غذاء المصريين، مطالبًا المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة للتعد على الأراضي الزراعية، لإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه تم التشديد على جهاز حماية الأراضي، بمتابعة البلاغات والتعامل معها على الفور، فضلًا عن المرور الدائم خلال الإجازات وأيام العيد لرصد أي مخالفات وإتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، مشيرًا إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين في حماية الرقعة الزراعية، وكل من يتباطأ في اتخاذ الاجراءات اللازمة قبل تفاقم الأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م