سميحة أيوب: «كان نفسي أطلع راقصة باليه»

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 10:28 م
سميحة أيوب: «كان نفسي أطلع راقصة باليه»

قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب، إنها لم تكن تفكر في العمل بالتمثيل وكان كل من حولها يشجعها لكي تصبح طبيبة، مشيرة إلى أنها رأت فيلم الحذاء الأحمر وتمنت أن تصبح راقصة باليه.

وأضاف خلال برنامج «لازم نفهم»، على قناة «س بي سي إكسترا»، تقديم مجدي الجلاد، أنها سمعت إعلانا عن معهد التمثيل، وأخبرتها صديقتها أنها سوف تذهب للامتحان بالمعهد، وذهبت معها ورأت المشهد وسألها أحد أعضاء لجنة التحكيم عن سبب حضورها فأخبرته أنها جاءت مع صديقتها.

وتابعت: «إن عضو لجنة التحكيم طلب منها أن تلقى بعض الأشعار فبكت وسألها من تحبي من الممثلين فقالت يوسف وهبي وكان أحد أعضاء لجنة التحكيم مع جورج أبيض وزكي طليمات وتم اختيارها كطالبة مستمعة في سن 14 عاما».

وأشارت إلى أنها عندما عادت إلى منزلها أخبرت خالها فقال لها: «ياريت ده التمثيل دلوقت هيبقى على أساس علمي ياريت يقبلوكي» فردت عليه: «طاب هنعمل إيه في أبويا وأمي»، فرد عليها: «سيبيني عليهم»، إلا أن خالها لم يستطع إقناع والدها وأخذها معه إلى المنزل وبالفعل ذهبت إلى المعهد.

وقالت إن زكي طليمات كان يرفض وجودها في الفصل ووزع مشاهد على كل الحاضرين ما عدا هي، إلا أن وجد عندها إصرارا فأعطاها مشهدا وحفظته وفي اليوم التالي أدت المشهد كما ينبغي، وبعد أسبوع طلبها في المكتب وقال لها: «لأول مرة يخني ذكائى أنا جبتلك استثناء من وزير المعارف عشان تبقي طالبة منتظمة بدلا من مستمعة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة