تركيا.. فصل 543 قاضيًا ومدعيًا عامًا لارتباطهم بمنظمة "جولن" الإرهابية

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 05:16 ص
تركيا.. فصل 543 قاضيًا ومدعيًا عامًا لارتباطهم بمنظمة "جولن" الإرهابية

وافقت الجمعية العامة لـ "المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين" التركي، الخميس، على فصل 543 قاضيًا ومدعيًا عامًا سبق أن تم إبعادهم عن وظائفهم مؤقتًا، في إطار التحقيقات حول منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وناقشت الجمعية العامة للمجلس، وضع 648 من القضاة والمدعين العامين، الذين وردت أسماؤهم في القائمة الثانية ممن أبعدوا عن وظائفهم بشكل مؤقت في إطار التحقيقات حول عملية الانقلاب التي قامت بها منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية في 15 يوليو الماضي.

وقرّر المجلس فصل 543 منهم؛ وذلك بناءًا على الصلاحيات التي أتاحتها لها المادة الثالثة من المرسوم بحكم القانون، الصادر في إطار حالة الطوارئ عقب محاولة الانقلاب الأخيرة.

وأصدرت النيابة العامة التركية، في 10 أغسطس المنصرم، قرارًا بتوقيف 648 قاضيًا ومدعيًا عامًا، جرى إبعادهم من وظائفهم مؤقتًا، في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد، على يد منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية (الكيان الموازي).

وكان أعضاء الجمعية العامة صوتوا بالاجماع على فصل 2847 قاضيًا ومدعيًا عامًا، كانوا مبعدين عن عملهم بشكل مؤقت في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة، خلال اجتماعها في 24 من الشهر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق