إسبانيا تفوز على بلجيكا بثنائية فى مباراة ودية

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 03:48 ص
إسبانيا تفوز على بلجيكا بثنائية فى مباراة ودية

حقق المنتخب الإسباني لكرة القدم الفوز على مضيفه البلجيكي بثنائية نظيفة في لقاء ودي مساء الخميس على ملعب الأخير "الملك بودوان" بالعاصمة بروكسل.

حملت ثنائية "لا روخا" في اللقاء توقيع ديفيد سيلفا في الدقيقة 34 بتسديدة قوية من داخل المنطقة، وفى الدقيقة 62 من ركلة جزاء سجل منها لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتعد هذه هي المباراة الأولى للمدير الفني الجديد لبطل العالم وأوروبا السابق، جولين لوبيتيجي، والذي جاء خلفا للمدرب الكبير فيسنتي ديل بوسكي الذي ترك المهمة بعد الإخفاق في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2016) بفرنسا والخروج من دور الـ16 أمام إيطاليا.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن المنتخب الإسباني يستعد لتصفيات القارة العجوز المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ضمن المجموعة السابعة وسيستضيف ليشتنشتاين يوم 5 سبتمبر الجاري.

في المقابل، خاض المنتخب البلجيكي المباراة بقيادة فنية جديدة أيضا مع الإسباني روبرتو مارتينيز الذي جاء خلفا لمارك فيلموتس الذي تقدم باستقالته عقب الإخفاق في اليورو الأخير والخروج من ربع النهائي أمام ويلز.

وسيقص "الشياطين الحمر" شريط السباق نحو التأهل للمونديال ضمن المجموعة الثامنة عندما يحل ضيفا على نظيره القبرصي يوم 6 من هذا الشهر.

وفي مباراة أخرى، خسر المنتخب الهولندي أمام ضيفه منتخب اليونان بهدف مقابل هدفين.

افتتح جيورجينهو فاينالدوم التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة عشر، إلا أن المنتخب اليوناني رد بهدف التعادي في الدقيقة 30 براس مهاجم بنفيكا البرتغالي كونستانتينوس ميتروجلو.

وفي الشوط الثاني سجل جيانيس جيانيوتاس هدف الفوز لأحفاد الإغريق في الدقيقة 74.

وسيواجه المنتخب اليوناني نظيره جبل طارق في افتتاح مشوار التأهل لكاس العالم عن المجموعة الثامنة على ملعب الأخير يوم 6 من هذا الشهر، فيما ستحل الطاحونة الهولندية ضيفة على السويد في اختبار صعب ضمن المجموعة الأولى في ذات الخميس.

وأكرم المنتخب البرتغالي، بطل أوروبا، ضيافة منتخب جبل طارق بعدما أمطر شباكه بخماسية نظيفة.

سجل للمنتخب البرتغالي كل من القائد ناني، ثنائية في الدقيقتين 27 و55 ، وجواو كانسيلو وبرناردو سيلفا وبيبي في الدقائق 73 و76 و79 على الترتيب.

وتستهل البرتغال مشوار التصفيات خارج الديار أمام سويسرا يوم 6 من الشهر الحالى وذلك ضمن المجموعة الثانية.

وحققت فرنسا، وصيفة أوروبا، فوزا كبيرا في عقر دار إيطاليا بثلاثية مقابل هدف.

تقدم الضيوف في النتيجة عبر أنطوني مارسيال في الدقيقة 17 قبل أن يعادل جرازيانو بيلي بعدها بأربع دقائق.

إلا أن أولفييه جيرو وضع فرنسا في المقدمة من جديد في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، عمق لايفن كورزاوا الفارق قبل النهاية بتسع دقائق.

وسيحل منتخب فرنسا ضيفا على بيلاروسيا في أولى جولات تصفيات المونديال ضمن المجموعة الأولى يوم 6 من هذا الشهر، بينما سيحل "الآتزوري" ضيفا على نظيره الإسرائيلي قبلها بيوم ضمن المجموعة السابعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة