الرئيس اليمني يستقبل سفيري بريطانيا والسويد

الخميس، 01 سبتمبر 2016 04:40 م
الرئيس اليمني يستقبل سفيري بريطانيا والسويد
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بجهود بريطانيا ودعمها لعملية التحول في اليمن في مختلف المراحل، وأكد حرص الحكومة اليمنية الدائم نحو السلام كخيار أوحد واستراتيجي لأمن واستقرار البلد وتجاوز تحدياته.

وأعرب هادي - جلال استقباله، اليوم الخميس، في الرياض لسفير المملكة المتحدة لدى اليمن ادموند فيتون براون - عن أمله في أن يستمع الانقلابيون لصوت العقل ويجنحوا نحو السلام وقرارات المجتمع الدولي ومرجعياته المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل لحقن الدماء والحد من معاناة الشعب اليمني بسبب الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية على العزل والأبرياء.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني بالمواقف الإيجابية للرئيس تجاه السلام في اليمن وتعامله الإيجابي مع مفاهيم السلام عبر محطات الحوار المختلفة وآخرها مشاورات الكويت، وجدد موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية وأمله في تحقيق أمن واستقرار اليمن وفقًا لمرجعيات السلام المختلفة وآخرها القرار الأممي 2216 .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن براون أعرب للرئيس هادي عن أسفه حيال تقرير شبكة "بي بي سي" الاخبارية وما تضمنته من لبس تجاه خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري نحو السلام في اليمن والتي جانبت الصواب.

كما استقبل الرئيس اليمني السفير داج يولين دانفنيت سفير السويد لدى اليمن .. وأشاد بدعم السويد لليمن سواء على المستوى الثنائي أو في إطار دول الاتحاد الأوروبي على مختلف المستويات السياسية والتنموية والاقتصادية.

وأكد السفير السويدي دعم بلاده لليمن وشرعيته الدستورية واستمرار الدعم التنموي والإنساني خلال المراحل القادمة.

وتسلم الرئيس هادي أوراق اعتماد كلا من محمد أحمد الدابي سفير جمهورية السودان الجديد ودينيس هورك سفير كندا الجديد لدى اليمن .. كما أدى كل من محمد مطهر العبشى وسحر محمد غانم اليمين الدستورية أمام الرئيس بمناسبة تعيينهما سفيرين لليمن في باكستان وهولندا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة