حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:35 م
حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات
حملات أمنية

شنت الأجهزة الأمنية في عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية وتموينية ومرورية موسعة، وذلك لضبط تجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والتشكيلات العصابية المختلفة والهاربين من أحكام قضائية مختلفة، فضلا عن تحرير المخالفات والقضايا التموينية وتحقيق الإنضباط في الشارع.

ففي محافظة الغربية، أسفرت الحملة الأمنية التي شنتها مديرية الأمن عن ضبط 120 هاربا من أحكام قضائية مختلفة جنائية حبس وغرامات و7 قضايا "اتجار وتعاطي مواد مخدرة"، فضلا عن ضبط 5 مسجلين خطر و8 أسلحة نارية بحوزة 3عاطلين بقصد الاتجار وحيازة 45 طلقة و12 سلاحا أبيض.

وتمكنت مباحث المرور من تحرير2100 مخالفة مرورية شملت قيادة بدون رخصة وسير عكس الاتجاه وسير بدون لوحات، بالإضافة إلى سحب تراخيص دراجات نارية و"توك توك" بدون لوحات معدنية، كما تم ضبط 90 مخالفة "إشغال طريق".

وفي محافظة المنيا، تمكنت وحدة مباحث أبو قرقاص من إلقاء القبض على مسجل خطر ونجله يديران ورشة لتصنيع السلاح بإحدى قرى المركز حيث تم ضبط كل من "فارس. ع. ش"، مسجل خطر "إتجار في الأسلحة"، ونجله "فارس" حيث عثر بحوزتهما على بندقية آلية و4 فرد رصاص والأدوات المستخدمة عبارة عن منجلة وعلبة زيت وسلاح و17 إبرة ضرب نار و2 سوسته دائرية الشكل و5 مبرد.

وفي محافظة قنا، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قنا من ضبط " م أ ر" وبحوزته 18 قطعة من جوهر الحشيش المخدر ولفافة تحوي بداخلها كمية من جوهر الأفيون المخدر قبل ترويجها على عملائه بدائرة المركز، ومبلغ 1850 جنيها وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والمبلغ من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه.

كما تم ضبط كل من " أ ح ع" و" ع ب أ " وبحوزتهما 300 قرص من عقار التامول المخدر ومبلغ 225 جنيها، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ من حصيلة البيع وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 22 قطعة سلاح ناري شملت 8 بنادق آلية و7 بنادق خرطوش و7 فرد روسي وخرطوش محلي الصنع و10 طلقات نارية بحوزة 17 متهما من بينهم " ح ع م"، وبحوزته بندقيتين آليتين وعدد من الطلقات و" أ ج " وبحوزته بندقية آلية وفرد روسي محلي الصنع و5 طلقات نارية و" س ج ن " وبحوزته بندقية آلية و5 طلقات.

فيما تم ضبط 18 محكوما عليهم بإجمالي 52 حكما قضائيا وضبط 96 مخالفة مرورية متنوعة و165 قضية مرافق متنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا والمتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وتمكن ضباط مباحث التموين من ضبط " س ع أ " لقيامه بتجميع 12 طنا من الدقيق البلدي المدعم والمخصص للبطاقات التموينية بالمستودعات بهدف إعادة بيعه في السوق السوداء و" ع ح أ" لتجميعه أطنان من الأرز بدون فواتير وحبسه عن التداول وإخفائها وعدم طرحها للبيع.

كما تم ضبط " أ م ر " وبحوزته 105 كيلو جرامات من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و" ا ل ق " وبحوزته 40 كيلو جراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات ووضعها تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وشنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي حملة موسعة تمكنت خلالها من تنفيذ 40 قرار إزالة لتعديات واقعة على مساحة 3 أفدنة و13 قيراطا و16 سهما من الأراضي الزراعية، كما تم تنفيذ 14 قرار إزالة صادر من وزارة الري والموارد المائية وتنفيذ 5 أحكام قضائية بتسليم أرض زراعية وتمكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع حالات التعدي فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي محافظة السويس، تمكن الجهاز التنفيذي للمحافظة من إزالة التعديات والاشغالات بميدان التوفيقية بحي فيصل، وذلك بمشاركة رئيس الحي وقوات الشرطة بقسم فيصل.

وأكد المحافظ اللواء أحمد الهياتمي أن حملات إزالة الاشغالات والتعديات بميادين المحافظة مستمرة وتتم بالتنسيق مع مديرية أمن السويس.

وفي محافظة الدقهلية، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم أول المنصورة من ضبط "خ م ي" وشهرته خميس قرمة السابق اتهامه في العديد من القضايا منها مخدرات وسلاح ناري وبلطجة ومطلوب في أحكام قضائية أخرى أثناء ترويجه المخدرات في المحافظة حيث عثر بحوزته على فرد روسي عيار 9 مم للدفاع عن تجارته بالمواد المخدرة و4 طلقات من نفس ذات العيار و24 قطعة من جوهر الحشيش المخدر ومبلغ مالي 470 جنيها، وبمواجهته اعترف بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

فيما قامت الادارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بحملة تفتيش موسعة على الصيدليات بمدينة المنصورة لضبط المخالفات بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والنقابة الفرعية للصيادلة وإدارة مكافحة المخدرات حيث تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية المخالفة ما بين أدوية منتهية الصلاحية وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية مجهولة المصدر وأدوية مخالفة لشروط التخزين.

فيما تمكنت وحدة مباحث التموين بمديرية الأمن بالتعاون مع مديرية التموين من ضبط سيارة محملة بثلاثة أطنان ومائتي وخمسون كيلو جرام دقيق بلدي مدعم قبل تهريبها لبيعها في السوق السوداء بمدينة دكرنس.

وتم التحفظ على المتهمين والسيارة والمضبوطات على ذمة تصرفات النيابة وتحرر عن ذلك المحضراللازم وجار العرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط 5500 قرص مخدر و20 ألف قرص منشطات بشبرابدين مركز المنصورة و19500 قرص و567 كبسولة منشطات جنسية و5150 قرص TAMOLxx 225 و416 قرصا من أصناف مختلفة من المواد المخدرة و2 شريط من صنف Royal tamol و4 أصناف من مستحضرات غير مسجلة بالوزارة بمدينة السنبلاوين.

وتم ضبط 75 زجاجة انسولين و19 كربولة من مميباكين بنج اسنان ماكستارد 100 و2 tube RYLe'S و1 اسكالب مقاس 23 و10 كانيولا برتقالي مقاس 14 منتهية الصلاحية بأحد مخازن الأدوية بمنطقة الجوازات بمدينة المنصورة وإحدى الصيدليات بمنطقة سندوب.

وفي محافظة أسيوط، تمكن قسم شرطة المرافق من إزالة الإشغالات الموجودة بحي غرب أسيوط التي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وتعطيل حركة المارة حيث تم استهداف شوارع " ميدان المجذوب،بورسعيد،المجاهدين،23 يوليو،إمتداد يسرى راغب، المكتبات،ميدان المحطة "، كما تم تحرير 198 محضر إشغال وإزالة إدارية وبلغ عدد المضبوطات حوالي 40 من الموازين والمناضد والمقاعد والحوامل حديدية.

وتنوعت المحاضر ما بين محاضر إشغال طريق ومحاضر محلات عامة ومحاضر نظافة عامة وإزالة إدارية لحواجز حديدية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد.

وفي محافظة أسوان، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "س أ أ"، كاميروني الجنسية لدخوله البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود السودانية المصرية الكائنة بدائرة المركز وعدم حمله بطاقة إثبات شخصية، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق