«قومي المرأة»: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «المرأة والعمل»

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 10:56 ص
«قومي المرأة»: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «المرأة والعمل»
المجلس القومى للمرأة

يبدأ المجلس القومى للمرأة فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "المرأة للعمل" بتمويل من مركز التدريب الصناعى التابع لوزارة الصناعة ، بهدف تنمية المهارات الفنية والمهنية والسلوكية للسيدات الباحثات عن العمل لتأهيلهن لشغل مواقع إنتاجية فى القطاعات الصناعية والاقتصادية المختلفة أو للدخول فى مجال العمل الحر وريادة الأعمال.
وصرحت السفيرة سعاد شلبي مدير مركز تنمية المهارات بالمجلس بأن المركز قد بدأ منذ شهر أكتوبر الماضي في تنفيذ عدد من ورش العمل لتنمية المهارات الحرفية والمهنية للسيدات بالقرى النائية بمحافظات ( الفيوم - الإسكندرية - الأقصر - أسوان - الوادى الجديد - وكفر الشيخ ) ، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في هذه القرى والمعنية بتمكين المرأة اقتصادياً ، مشيرة الى انه تم تدريب أكثر من 200 سيدة وفتاة حتى الآن .
وأوضحت أن هذه الورش يتم فيها تدريب المرأة على حرف مثل التطريز وصناعة الأحذية للسيدات ، وصناعة التلي ، وتصنيع وتسويق المخبوزات ، والخياطة والتطريز ، وصناعة وتغليف المنتجات الغذائية (عيش الغراب) ، وصناعة السجاد الحرير اليدوي ، وصناعة السجاد الصوف وغيرها من الحرف المهنية المتنوعة والمختلفة ، وتقوم المتدربة في ختام كل ورشة عمل بالحصول على المنتج النهائي لبيعه والاستفادة من العائد المادى ليكون نواة لبدء مشروع صغير.
وأضافت أن الجمعيات الأهلية المتعاونة مع المجلس تقوم كذلك بمساعدة السيدات اللاتى تم تدريبهن من قبل المجلس على تسويق منتجاتهن ، وذلك في حال نجاحهن في إنشاء مشروع صغير.
وأشارت الى أن المرحلة الأولي من المشروع كانت مدتها أربعة أشهر شملت عقد أكثر من 116 دورة تدريبية استفاد منها ما يقرب من 2249 متدربة في 12 محافظة وهى محافظات( الشرقية - البحيرة - بنى سوف - الفيوم - سوهاج - القليوبية - قنا - الدقهلية - الاسكندرية - الجيزة - القاهرة - بورسعيد).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة