5 خرافات على «فيسبوك» يصدقها المستخدمين

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 04:01 ص
5 خرافات على «فيسبوك» يصدقها المستخدمين
صورة ارشيفية
حسام فوزي

أصبحت "الشبكات الاجتماعية" المكان الأول لمعظم مستخدمي الإنترنت، والأشهر حتى الآن هو "فيس بوك" الذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط، ولو كان فيسبوك بلدا لأصبح ثالث أكبر البلاد في العالم من حيث عدد المستخدمين.

وكما هو الحال هناك معلومات خاطئة وأساطير غير صحيحة ولكن يصدقها الكثير من مستخدمي فيسبوك وسنذكر 5 خرافات و شائعات يجب ألا تصدقها إطلاقا.

1- يمكن للمستخدم مشاهدة من زار البروفايل الخاص به:
تلك الخرافة انتشرت بشكل كبير جدا بين مستخدمي فيس بوك من قبل عدة تطبيقات تدعي أنها قادرة على ذلك، وللأسف الكثير صدق الخدعة، ونود أن نقول بأن ذلك مستحيل ولا يمكن لأي شخص معرفة من زار بروفايله، ولا توجد أي خدعة تسمح لك بمشاهدة من زار البروفايل الخاص بك ولا حتى هنالك تطبيق يمكنه ذلك وعند مشاهدة أحد تلك التطبيقات المخادعة قم بإبلاغ فيسبوك عن هذا الرابط.

2- جميع الرسائل الواردة من الأصدقاء أمنة تماما:
بالطبع صديقك على فيس بوك لن يؤذيك ولكن قد تجد رسالة غريبة تطلب منك النقر علي رابط بداخلها، لا تفعل وتضغط على الرابط، هناك بعض الأشخاص السيئين استغلوا الثقة الموجودة بين الأصدقاء وقاموا بعمل تطبيقات ضارة وفيروسات خبيثة بعد إصابة الشخص بها تقوم بشكل تلقائي بإرسال رسائل بها روابط ضارة لكافة الأصدقاء الموجودين لديه.

3- موقع فيسبوك لن يكون مجانيا بعد الآن:
كل بضعة شهور تظهر إشاعة تطوف جميع أنحاء الشبكة الاجتماعية وتقول أن فيسبوك لن يصبح مجانا بعد الآن ويجب على المستخدمين الدفع مقابل الاستفادة بخدماته، ولكن لا تقلق فيسبوك لن يجعلك تدفع أبدا، ومع ذلك وكما يقولون "لكل شيء ثمن" لذا فإن فيسبوك يستفيد من المستخدمين عبر بيع البيانات والاهتمامات الخاصة بهم للمعلنين.

4- فيس بوك يبيع صوري للمعلنين:
تلك الإشاعة انتشرت بشكل كبير الفترة الأخيرة ولكن المسئولين في فيس بوك قالوا "نحن لا نبيع أي معلومات لأي شخص"، وطبقا لسياسات الموقع يستطيع استخدام ما تقوم بنشره على الشبكة للدعاية الخاصة به ما دمت أنت صاحب الحقوق كاملة.

5- من السهل حذف حسابك على فيس بوك:
إذا قررت الابتعاد قليلا عن الشبكات الاجتماعية وأردت التخلص من حسابك على فيس بوك فستجد الأمر أكثر صعوبة على الرغم من وجود خيار تعطيل وخيار حذف الحساب، وإذا قمت بالنقر على خيار حذف الحساب فلن يتم التخلص من حسابك في الحال بل ستنتظر على الأقل أسبوعين ولكن حذف حساب المستخدم قد يستغرق شهورا، ولا تنس خلال الأسبوعين إذا دخلت على حسابك عن طريق الخطأ بفيس بوك من الجوال أو الموقع على الويب فستبدأ مهلة الحذف من جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة