القوات العراقية تبدأ عملية تحرير مركز ناحية «القيارة»" من قبضة ‫داعش

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 11:01 ص
القوات العراقية تبدأ عملية تحرير مركز ناحية «القيارة»" من قبضة ‫داعش
صورة تعبيرية

شرعت القوات العراقية المشتركة اليوم الثلاثاء في عملية تحرير مركز ناحية القيارة‬ جنوب الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم (‫داعش)‬ الإرهابي.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحي الزبيدي، إن عملية تحرير مركز مدينة القيارة انطلقت اليوم من عدة محاور بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.
وبدوره، أشار الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إلى أن مسلحي داعش يفرون بشكل جماعي مع بدء عملية اقتحام مركز القيارة أمام تقدم القوات العراقية.
يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوي انطلقت يوم السبت 18 يونيو بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو إضافة إلى العديد من القرى المحيطة بها تمهيدا لتحرير الموصل أهم معاقل داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق